20-مارس-2023

(الصورة: فيسبوك)

استدعى الناخب الوطني جمال بلماضي، مهاجم السد القطري، بغداد بونجاح لتعويض المهاجم إسلام سليماني.

بلماضي كان قد تخلى عن مهاجم السد القطري بعد "نكسة" الكاميرون

وأعلن الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الاثنين، استدعاء بونجاح لتربص "الخضر" الذي سينطلق مساء اليوم، استعداد لمواجهتي النيجر في التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وأصيب المهاجم التاريخي لـ "الخضر"  في مواجهة فريقه أندرلخت، أمس بالدوري البلجيكي، حيث غادر أرضية الميدان في الدقيقة الـ 75بعد إصابة على مستوى الفخذ، في المباراة التي جمعت ناديه مع المستضيف أود لوفين، والتي سجّل فيها سليماني هدفًا عن طريق ضربة جزاء.

وسيعود بونجاح إلى صفوف "المحاربين" بعد غياب دام قرابة العام، حيث أزاحه الناخب الوطني جمال بلماضي من حساباته منذ نكسة "كان الكاميرون"، حيث أبعده عن المباراة الفاصلة ضد الكاميرون والمباريات التي تلتها، بعد أن كان ابن وهران قطعة أساسية في توليفة بلماضي المتوّجة بكأس أفريقيا 2019 في مصر.

وعاد بونجاح للتألق مجدّدا مع نادي السد القطري بعد مروره بفترة فراغ، حيث نجح بونجاح، الذي خاض 19 مواجهة مع السد هذا الموسم، في تسجيل 14 هدفا على مستوى جميع المسابقات، وقدّم 6 تمريرات حاسمة.

والجمعة الماضية، أعلن الناخب الوطني جمال بلماضي،عن قائمة اللاعبين المعنيين بالمباراة المزدوجة أمام النيجر لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات "كان" كوت ديفوار 2023.

وسيلاقي "الخضر" نظيرهم النيجري يوم 23 آذار/مارس الجاري، برسم تصفيات "كان 2023"، بملعب نيلسون مانديلا ببراقي، فيما ستُقام مباراة العودة يوم 27 من نفس الشهر بملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة التونسية.

ويتصدر "الخضر" مجموعتهم السادسة برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين أمام أوغندا وتنزانيا بعد لعب جولتين من التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا كوت ديفوار 2023.