02-مارس-2023

(الصورة :الشروق أونلاين)

كشف مستشار وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، جمال رحيم، الخميس، أن مليوني و400 ألف عائلة معوزة ستستفيد من منحة رمضان هذه السنة.

وزارة التضامن استعانت بالسجل الاجتماعي الموحد لإحصاء العائلات المعوزة

وأوضح جمال رحيم في تصريحات للقناة الإذاعية الأولى أنه سيتم صب مبلغ مالي بقيمة 10 آلاف دينار جزائري في حساب العائلات المعوزة وذات الدخل الضعيف قبل شهر رمضان المعظم.

وأكّد المتحدث ذاته انطلاق عملية إحصاء هذه العائلات مباشرة بعد صدور تعليمة من قبل وزارة التضامن إلى كافة مدراء النشاط الاجتماعي والتضامن عبر الولايات من أجل المشاركة والمساهمة في عملية الإحصاء.

وأضاف: "تم تحديد ما يسمى بالسجل الاجتماعي الموحد، حيث نجد كل المستفيدين من مختلف الأجهزة حتى نتمكن من إحصاء ومعرفة الفئات التي تستفيد من منح أخرى التي تقدمها الدولة".

وبداية العام، قالت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، إن فترة التسجيلات للاستفادة من المنحة التضامنية الخاصة بشهر رمضان مفتوحة إلى غاية الخامس كانون الثاني/جانفي 2023.

وأفاد بيان للوزارة بأن "فترة التسجيلات للاستفادة من المنحة التضامنية مفتوحة إلى غاية 5 كانون الثاني/جانفي 2023 وذلك طبقا للتعليمة الوزارية رقم 1057 المؤرخة في 11 كانون الأول/ديسمبر 2022".

ودعت وزارة الداخلية أرباب العائلات دون دخل والفئات الهشة من المجتمع المتكفل بهم ضمن برامج التضامن الوطني غير المسجلين في قوائم الاستفادة إلى التقدم إلى مصلحة الشؤون الاجتماعية على مستوى بلديات مقر إقامتهم من أجل التسجيل في العملية عن طريق إيداع استمارة طلب الاستفادة من المنحة، والتي يمكن تحميلها عبر رابط الوزارة.