17-أغسطس-2022

(الصورة: أ. ف. ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشفت تقارير إعلامية أن المنتخب الوطني لكرة القدم سيواجه نظيره البرازيلي، وديًا شهر أيلول/سبتمبر القادم، بفرنسا.

تقرير صحفي كشف أنّ الاتحاد الجزائري اشترط لعب اللقاء على أرضية ملعب ميلود هدفي بوهران

وغرّد مراسل صحيفة "ليكيب" الفرنسية بالبرازيل، إيريك فروسيو، على تويتر قائلًا: "في الاختبار الأخير قبل مونديال 2022، ستواجه البرازيل تونس والجزائر يومي 22 و27 أيلول/سبتمبر. (وربما كلتاهما) ستقام في فرنسا".

وفي الصدد، نقل موقع "العربي الجديد"، الأربعاء، عن مصادر من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، معلومات تؤكّد وجود مفاوضات حقيقية بين الاتحادين.

وأفاد التقرير أنّ الاتحاد الجزائري ونظيره البرازيلي لم يتوصّلا لحدّ الآن لاتفاق حول الملعب الذي سيحتضن المباراة، خاصة وأن منتخب "سيليساو" يريد لعب المباراة الودية أمام "الخضر" في فرنسا، بينما يتمسك الطرف الجزائري بإجراء اللقاء في ملعب ميلود هدفي بمدينة وهران.

ولم يصدر أيّ بيان من قبل اتحادَي الكرة الجزائري والبرازيلي ينفي أو يؤكّد الأخبار المتداولة بشأن اللقاء الودي بين المنتخبين.

وتأتي المباراة في إطار تحضيرات رفاق النجم نيمار داسيلفا لبطولة كأس العالم 2022، والتي تحتضنها قطر بداية من 20 تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وكانت آخر مباراة ودية جمعت المنتخبين الجزائري والبرازيلي عام 2007 في مدينة غرونوبل الفرنسية، وانتهت الأخير بنتيجة (2/0)، لكن قدم فيها أشبال المدرب السابق جون ميشال كافالي مستويات كبيرة.