14-مايو-2022
وفاق سطيف

(الصورة: فيسبوك)

يُلاقي سهرة اليوم السبت، بداية من الساعة الثامنة بالتوقيت الجزائري، نادي وفاق سطيف ضيفه الأهلي المصري على ملعب 5 جويلية الأولمبي، لحساب إياب الدور نصف النهائي لرابطة الأبطال الأفريقية، لقاء يأتي بعد أسبوع من هزيمة "النسر الأسود" برباعية كاملة في مباراة الذهاب على ملعب السلام.

سمير حوحو لـ"الترا جزائر": الأهلي سيلعب مرتاحًا و"النسر" سيلعب على الأقل لحفظ ماء الوجه

ويحتاج ممثل الكرة الجزائرية إلى معجزة من أجل الإبقاء على حظوظه كاملة  وبلوغ النهائي، إذ قال مدير مجلس الإدارة عبد الحكيم سرار في وقت سابق بأنّ "حظوظ النادي شبه منعدمة خاصة وأن المنافس يعلم جيدًا أن أي تهاون منه أو إستهانة بالمنافس سيكلفه غاليًا".

وقال المدرب المُحنك، لنادي القلعة الحمراء بيتسو موسيماني، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "لم نتأهل بعد للمباراة النهائية، سنلعب المباراة بمعنويات أحسن وبفارق مريح".

وتابع موسيماني: "وعلى المنافس أن يسجل علينا على الأقل نفس الحصيلة لمعادلتنا أو أكثر من ذلك للتأهل على حسابنا".

كما لفت إلى أنّ "الوفاق فريق محترم، ضيّع فرصتين في القاهرة، فمدربه تحلى بالشجاعة في لقاء الذهاب، عندما احتفظ بخطته التكتيكية رغم النقص العديدي بعد طرد لاعبيه".

في الجانب الآخر لا يريد مدرب الوفاق الصربي، داركو نوفيتش، الاستسلام وأكد بخصوص المباراة: "خلال مباراة الذهاب، ارتكبنا أخطاءً فردية فادحة كلّفتنا غاليًا على مستوى كل الخطوط، حيث خضع لاعبونا لضغط حاد أمام تشكيلة قوية للأهلي".

وأردف، بالقول: "غير أننا نرفض الاستسلام، ونبقى أمام حتمية تحقيق الفوز بأي ثمن ومحاولة تدارك ما فاتنا، نعلم أن المأمورية ليست بالهيّنة، لكن في كرة القدم كل شيء وارد".

وتحدث اليوم السبت التقني سمير حوحو، في تصريحات لـ "الترا الجزائر" عن اللقاء موضحًا: "فريق الأهلي المصري له العادات والتقاليد في هذه المنافسة القارية، لقد استحوذ في العشر سنوات الأخيرة على هذه المسابقة".

مضيفًا: "إن لم يفز بالنهائي فإنه يصل إلى أدوار متقدمة، هذا الفريق يستطيع نموذج للتسيير من جميع النواحي و تواجده في هذا الدور ليس هكذا فقط".

أما عن حظوظ الوفاق فأضاف المدير الرياضي السابق لاتحاد بسكرة: "حتى لا أقول مواجهة اليوم هي شكلية، أعتقد أنها جدُّ معقدة خاصة بالنسبة للوفاق، النادي يحتاج لمعجزة وسيلعب على الأقل لحفظ ماء الوجه".

وختم حوحو "الأهلي سيلعب مرتاحًا، بدون ضغط والأرجح أنه لن يغامر، فيما وجب على الوفاق مباغتته مبكرًا وعدم استقبال الأهداف في الدقائق الأولى من اللقاء".

وستُدار المباراة من قبل طاقم تحكيم تونسي بقيادة الصادق سالمي وبمساعدة مواطنه خالي حسن  كمساعد أول و الليبي عطية عيسى كمساعد ثاني فيما سيكون التونسي يوسف السرايري كحكم رابع.