02-أكتوبر-2020

أبو جرة سلطاني (الصورة: الجزائر اليوم)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن أبو جرة سلطاني الرئيس السابق لـ"حركة مجتمع السلم"، دعمه لتعيين الهاشمي جعبوب في منصب وزير العمل والضمان الاجتماعي، رغم ما أثاره ذلك من استنكار في الحزب.

سبق لسلطاني وجعبوب أن اشتغلا معًا من أجل تغيير خط الحزب الرافض للمشاركة في الحكومة

وذكر سلطاني في رسالة له باسم "منتدى الوسطية" الذي يرأسه، أن يثمن خطوة تعيين جعبوب، مشيرًا إلى أنه على يقين من أنه سيقدّم قيمة مضافة لهذا القطاع الحسّاس على صعيد تنظيم سوق الشغل وضبط علاقات العمل، وتفعيل منظومة الضمان الاجتماعي، ولاسيما صندوق التقاعد.

وخاطب سلطاني جعبوب في رسالته قائلًا: "إن المنتدى يفخر بكفاءتكم وببعد نظركم ويشدّ على أيديكم، ويضع خبرته تحت تصرفكم، فالوطن أكبر من الأشخاص، والجزائر فوق الرؤوس والرؤساء".

وتحمل الجملة الأخيرة من الرسالة، إشارات واضحة حول رفض أبو جرة سلطاني، تقييد الهاشمي جعبوب بقرار "حمس" عدم المشاركة في الحكومة.

وسبق لسلطاني وجعبوب أن اشتغلا معًا من أجل تغيير خط الحزب الرافض للمشاركة في الحكومة في السنوات الأخيرة، عبر معارضتهما خيارات رئيس الحركة عبد الرزاق مقري.

وكانت "حمس" قد أعلنت أمس في بيان يحمل توقيع عبد الرزاق مقري، تجميد عضوية جعبوب في الحركة، وقالت إنها تعتبر أن اختيار رئيس الجمهورية لعضو مجلس الشورى الوطني في الحركة دون استشارتها محاولة «لإرباكها» على إثر قرارها التصويت بـ "لا" على الدستور.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مقري: مشروع الدستور يتضمن مواد خطير

تبون يعيّن الهاشمي جعبوب وزيرًا للعمل و"حمس" تردّ