26-ديسمبر-2020

رجل الأعمال الجزائري يسعد ربراب (الصورة: رويترز)

كشف موقع فوربس ميدل إيست، أن رئيس مجمع "سفيتال"، يسعد ربراب، جاء في صدارة مليارديرات الدول العربية الذين تمكنوا من زيادة ثرواتهم على مدار الأشهر السبعة الماضية.

يسعد ربراب  أضاف لثروته 3.3 مليار دولار لتبلغ 7.5 مليار دولار

وحافظ يسعد ربراب على مركزه الثاني في قائمة أغنياء العرب بثروة قيمتها 7.5 مليار دولار، وراء المصري ناصف ساويرس الذي أضاف 2.7 مليار دولار لثروته خلال السبعة أشهر الأخيرة لتبلغ 7.7 مليار دولار، متصدرا قائمة أثرياء العرب.

فيما قفزت ثروة الملياردير المغربي عزيز أخنوش وعائلته بنحو 250%، وارتفعت من مليار دولار في نيسان/أفريل الفارط إلى 3.5 مليار دولار حاليا.

وزادت ثروات الأثرياء العرب البالغ عددهم 21 ثريًا بنحو 10.8 مليار دولار منذ الكشف عن قائمة فوربس للمليارديرات في نيسان/أفريل الماضي وحتى يوم 25 تشرين الثاني/نوفمبر.

وبلغ مجموع الثروات 58.1 مليار دولار مقارنة بـ 47.3 مليار دولار في أفريل.

وحسب ما نقل موقع "فوربس ميدل إيست" فإنه رغم تأثير جائحة كورونا على الأنشطة الاقتصادية في أنحاء العالم إلّا أن مليارديرات العرب تمكنوا من زيادة ثرواتهم.

يُذكر أنّ فوربس لم تُدرج المليارديرات السعوديين في قائمتها للعام الثالث على التوالي، مما يجعل مصر ولبنان أكثر الدول تمثيلًا في قائمة 2020، وهو الأمر الذي جعل يسعد ربراب يقفز للمرتبة الثانية بعدّ أن كان سادسًا في تصنيفات سابقة.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

مجلة فوربس: ربراب ثاني أغنياء المنطقة العربية

أغنى رجل في الجزائر يعرض المساعدة في أزمة كورونا