04-نوفمبر-2021

ضحايا القصف ينشطون في مجال التجارة الإقليمية (الصورة: LBCI)

فريق التحرير - الترا جزائر

أدانت أحزاب جزائرية، الاعتداء الذي ذهب ضحيته 3 مواطنين جزائريين عُزّل، وهو الحادث الذي اتهمت فيه الرئاسة الجزائرية رسميًا النظام المغربي بارتكابه.

سياسيون أجمعوا على أن الجار الغربي يعمل على زعزعة استقرار المنطقة

وقالت جبهة المستقل، إنها تدين ما وصفته بـ"الاعتداء الإجرامي السافر من طرف نظام المخزن المغربي ضد مواطنين مدنيين عزل باستعمال العنف والقوة والخديعة في ذكرى عزيزة على الشعب الجزائري وكل أحرار العالم".

وأبرز الحزب أن هذا التصرف من شأنه إيقاد نار الفتنة في منطقتنا، داعيا إلى "ضرورة التعامل بحنكة وذكاء مع هذه المؤامرة الممنهجة والمدروسة".

وأكدت جبهة المستقبل، أن الحزب يضع كامل ثقته في مؤسسات الجمهورية مع إبقاء الدعم لسبل السلام وتحقيق الأمن في المنطقة.

من جانبه، أدان حزب جيل جديد بشدة اغتيال 3 مدنيين جزائريين كانوا في مهمة نقل بضائع إلى موريتانيا، واصفًا ما جرى بـ"العمل الحربي".

وأوضح الحزب الذي يقوده جيلالي سفيان، أنه "بدلا من العمل على تنمية بلاده وتطوير التعاون المغاربي، يعمل المخزن على زعزعة استقرار منطقة بأكملها من خلال زرع كل العوامل الجيوسياسية لنزاع قد تتدهور أماراته على حساب الشعوب المغاربية".

بدوره، قال رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، إن هذه الجريمة النكراء هي تجاوز خطير لكل الأعراف والقيم ومبادئ علاقات حسن الجوار والأخوة بين الشعبين.

واعتبر بن قرينة أن النظام المغربي "بهذه الجريمة ألغى كل تحفظ التزمت به الجزائر إلى اليوم تجاه التهديدات المغربية".

وكانت الرئاسة الجزائرية قد أعلنت أمس عن "مقتل 3 مواطنين جزائريين بقصف وحشي لشاحناتهم، خلال تنقلهم من ورقلة إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط"، وتوعدت بأن "اغتيالهم لن يمر دون عقاب".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تؤكد مقتل 3 جزائريين بقصف مغربي بين ورقلة ونواكشوط

لعمامرة: الجزائر لن تتخلى عن الشعوب المستعمرة