31-مايو-2023
 erdogan

(الصورة: Getty)

تلقى الرئيس عبد المجيد تبون، الأربعاء، دعوة من نظيره التركي رجب طيب أردوغان لحضور مراسم تنصيبه رئيسًا لعهدة ثالثة، وفق ما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيؤدي اليمين الدستوري هذا الجمعة في حفل ضخم يحضر زعماء وقادة العالم

وأفاد بيان الرئاسة أنّ "رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أجرى، اليوم، مكالمة هاتفية مع أخيه رجب طيب أردوغان، رئيس جمهورية تركيا."

وتابع: "جدّد له فيها تهانيه الحارّة باسمه الخاص، وباسم الشعب الجزائري، لإعادة انتخابه لعهدة جديدة، متمنيا له التوفيق والسداد بعد هذا الانتصار الديمقراطي الذي صنعه الشعب التركي."

وبدوره شكر الرئيس التركي أخاه رئيس الجمهورية على تهنئته موجهًا له بهذه المناسبة دعوة لحضور مراسم تنصيبه رئيسًا لتركيا، وفق المصدر.

ووجّه الرئيس عبد المجيد تبون تهانيه لنظيره التركي، طيب رجب أردوغان، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للجمهورية التركية لولاية ثانية.

وقال تبون في نص الرسالة التي نشرتها رئاسة الجمهورية: "إن انتخابكم لولاية جديدة على رأس الجمهورية التركية الشقيقة، يعكس حقًا الالتفاف الشعبي حول سياستكم الرشيدة ودعمه المطلق لقيادتكم الحكيمة في مسار التنمية المستدامة، وفي تجاوز التحديات الكبرى داخليا وجهويا ودوليا، فهو كذلك إعتراف لـما قدمتموه من خدمات جليّة سامية لشعبكم الشقيق".

وأعرب الرئيس الجزائري عن يقينه بأن العهدة الجديدة لأردوغان ستمكنه من تعزيز هذه الثقة، ومضاعفة الإنجازات والمكاسب المحققة على جميع الأصعدة، مغتنما الفرصة للإشادة بالعلاقات الثنائية الـمتميزة القائمة بين البلدين.

كما أعرب تبون لأردوغان  عن إرادته القوية للعمل سويًا من أجل تعزيز  التنسيق والتشاور للدفع بالعلاقات الثنائية إلى أعلى المراتب، بما يستجيب لطموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين، على ضوء مخرجات الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للتعاون الذي انعقد في أنقرة في ماي 2022.

ويرتقب أن يؤدي الرئيس أردوغان اليمين الدستوري، هذا الجمعة، في حفل ضخم سيحضره قادة وزعماء العالم، وفق ما أكّده الناطق باسم حزب العدالة والتنمية التركي عمر جليك.

وحصل أردوغان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، التي جرت الأحد، على 52.16 بالمئة من الأصوات، مقابل 47.84 بالمئة لمرشح المعارضة كمال قليجدار أوغلو، وفق ما أعلنت الهيئة العليا للانتخابات.