28-أغسطس-2020

عبد المجيد تبون، إيمانويل ماكرون (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

تلقّى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مكالمة هاتفية من نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تباحثا خلالها بحسب وكالة الأنباء الجزائرية، تطوّر العلاقات بين البلدين ومستجدات الوضع في ليبيا ومالي، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

تعد المسائل الإقليمية محور المحادثات التي تجري بين تبون وماكرون خلال الأشهر الماضية

وجاء في البيان: "تلقى اليوم رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، مكالمة هاتفية من نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، تباحث من خلالها الرئيسان حول تطوّر العلاقات بين البلدين، كما تناولا على وجه الخصوص مستجدات الوضع في ليبيا ومالي".

وتعد المسائل الإقليمية محور المحادثات التي تجري بين الرئيس الجزائري ونظيره الفرنسي في الأشهر الماضية، حيث أجرى تبون في نهاية شهر جوان/حزيران الماضي، مكالمة هاتفية مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، تبادلا خلالها الآراء حول المسائل الإقليمية ذات المصلحة المشتركة، في ضوء آخر تطوّرات الوضع القائم في الساحل وفي ليبيا، وحصل بشأنها توافق في وجهات النظر، على حدّ ما جاء في بيان رئاسة الجمهورية وقتئذٍ.

وفي شهر ماي/أيار الماضي، ذكرت رئاسة الجمهورية أن تبون تلقى مكالمة هاتفية من نظيره إيمانويل ماكرون، تبادل خلالها الطرفان "الوضع في ليبيا ودول الساحل، في ضوء معاناة شعوبها من الحروب والنزاعات".

 

اقرأ/ي أيضًا:

مكالمة هاتفية ثانية بين تبون وماكرون في ظرف شهر

هل اتفق تبون وماكرون على تجاوز الخلافات؟