29-يوليو-2021

عديد ولايات الجنوب عرفت مؤخرًا احتجاجات بسبب التشغيل (الصورة: مونت كارلو)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشف الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، عن فتح 5615 منصب شغل بمختلف الفروع الطاقوية للمجمع، مؤكدًا أنها "ستكون موجّهة لشباب الولايات الجنوبية خلال عام 2021".

حكار: التوظيف في فروع سوناطراك سيكون إثر مسابقات نزيهة وشفافة

وقال أمس الأربعاء، توفيق حكار، في تصريح على هامش معاينته المعهد الجزائري للبترول، ببومرادس، إن "التوظيف في مناصب الشغل الجديدة بالمجمع وفروعه سيكون بعد إجراء مسابقات شفافة ونزيهة للمترشحين وذلك قبل نهاية السنة الجارية".

وأكد أن مناصب الشغل الجديدة ستكون جميعها لفائدة سكان ولايات الجنوب كتيميمون وتندوف والمنيعة وبسكرة وبشار وعين صالح وورقلة وإليزي وغرداية وأدرار والأغواط.

كما أوضح أن التوظيف في نحو 2600 منصب شغل سيكون قبل منتصف شهر تموز/جويلية الجاري، وأن العمل جار حاليًا لتحضير مسابقات توظيف قرابة 1900 منصب شغل أخرى بعد ذلك، وأن زهاء 1200 منصب شغل الباقية ستكون كلها مشغولة قبل نهاية السنة الجارية.

كما أشرف حكار في بومرداس على عملية معاينته بالمعهد الجزائري للبترول لمسار عملية تصحيح مسابقة توظيف 225 شاب من ولايتي ورقلة وتقرت.

وشهدت عديد الولايات الجنوبية على غرار ورقلة وتقرت والمغير في الآونة الأخيرة، احتجاجات بسبب ملف التشغيل، رُفعت خلالها مطالب بالتوظيف المباشر والتحقيق في نتائج مسابقات توظيف سابقة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وسط صمت من السلطات.. تجدد المواجهات بين المحتجين ورجال الأمن بورقلة

احتجاجات ورقلة تتوسع وسط تفاعل سياسي