09-فبراير-2022

(الصورة: أصوات مغاربية)

سجلت ولاية جانت توافد ما لا يقل عن 8556 سائح أجنبي ووطني على منطقة الطاسيلي ناجر، بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، منذ افتتاح موسم السياحة الصحراوية شهر تشرين الأول/أكتوبر المنصرم.

مدير السياحة بجانت: 660 سائحًا أجنبيًا زاروا منطقة الطاسيلي ناجر

وأفادت وكالة الأنباء الجزائرية عن مديرية السياحة والصناعة التقليدية، أن التدفق المعتبر من السياح يعكس مدى الانتعاش الملحوظ في الحركة السياحية، التي شهدتها المنطقة سيما بعد رفع بعض الإجراءات الاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية لكبح تفشي جائحة "كوفيد -19".

وقد استقطبت المنطقة منذ شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي أزيد من 660 سائحًا أجنبيًا من مختلف الجنسيات وما لا يقل عن 7891 سائحًا وطنيًا، حسب تصريح مدير السياحة والصناعة التقليدية ألمين حمادي، لوكالة الأنباء.

وأفاد المصدر ذاته، أن مصالح قطاع السياحة بجانت وبالتنسيق مع مختلف الشركاء، قد أطلقت برنامجًا ثريًا ومتنوعًا لإنجاح موسم السياحة الصحراوية، الذي يمتد إلى غاية شهر نيسان/أفريل.

كما تعكف المديرية على تنظيم عدة تظاهرات وأنشطة ثقافية على غرار تظاهرة أقنان أكاليل (تراث بلادي)، التي تهدف إلى تثمين الموروث الثقافي الوطني وصيانته.

من جهة أخرى، تم برمجة سلسلة من الجولات الاستكشافية لفائدة زوار المنطقة من السياح وهواة السياحة المغامراتية نحو مختلف المواقع الأثرية والسياحية والتعريف بالتراث الثقافي المادي واللامادي الذي تزخر به منطقة الطاسيلي.

وركّزت مديرية السياحة في نشاطها على معارض المنتجات التقليدية والحرف وغيرها من الأنشطة الفولكلورية والألعاب التقليدية الشعبية على غرار سباق المهاري والتزلج على الرمال، يضيف ذات المتحدث.

 

اقرأ/ي أيضًا:

السياحة الصحراوية في الجزائر.. إهمال متواصل

5 وجهات سياحية في الجزائر.. الصّحراء تفرض نفسها