25-فبراير-2020

وزارة التربية استنجدت بأساتذة مستخلفين لتعويض الدروس الضائعة (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

رغم تحذیرات وزارة التربیة من الدعوات المغلوطة للاحتجاج، أعلن أساتذة التعليم الابتدائي عن تصعید إضرابهم، من خلال تأكید مقاطعتھم لاختبارات الفصل الثاني، ومواصلة الوقفات الاحتجاجية كل یوم إثنین، مع تنظیم مسیرة وطنیة ثانیة.

وزارة التربية ترفض استقبال معلمي الابتدائي بحجة عدم اعتماد تنسيقيتهم الوطنية

وجاء في بيان التنسیقیة أساتذة التعلیم الابتدائي، أنّه "تقرّر مقاطعة اختبارات الفصل الثاني واستمرارھا في الاحتجاج، إلى غایة فتح باب الحوار مع الوزارة الوصیة، والخروج بحلول جادة مدونة في وثیقة أو محضر رسمي".

ودعت التنسیقیة، إلى التجنّد مع أجل تنظیم مسیرة وطنیة ثانیة، یوم الإثنین الثاني آذار/مارس المقبل، على أن يُحدّد مكانھا وتوقیتھا لاحقًا، مع إبقاء خیار الدخول في الإضراب المفتوح تحت المشاورة والدراسة .

واتهم أساتذة الإبتدائي، الجھات الوصیة بالتعنّت والإصرار على رفض فتح باب الحوار، حیث أكد إلياس شراد، منسق التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الابتدائي، أن مصالح الوزارة ترفض إلى غاية اليوم، استقبال أساتذة عن تنسيقية معلمي الابتدائي، رغم المراسلات والطلبات الموجّهة للوزير محمد أوجعوط.

وتابع إلياس شراد في حديثه لـ "الترا جزائر"، أن "المعلّمون سيواصلون التصعيد ومقاطعة الاختبارات، إلى غایة الاستجابة لمطالبھم المرفوعة منذ أكثر من خمسة أشھر".

من جهتها، التقت نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين "إينباف" مع وزير التربية، أمس، ولم تحسم بعد مصير دخولها في حركة احتجاجية، بداية من الغد الأربعاء، وحمّلت النقابة وزارة الحكومة مسؤولية تدهور القطاع، سيما وأن مخطّط الأخيرة لم يحمل أي جديد للأسرة التربوية، ناهيك عن تماطل وزارة أوجعوط في إطلاق حوارٍ جاد للشروع في تجسيد التزام رئيس الجمهورية للنهوض بالمدرسة.

وطالب بيانٌ صادر عن "إينباف" الأسبوع الفارط، وزارة التربية بإعادة النظر في الهيكلة والتأطير والمناهج والبرامج، خاصة الطور الابتدائي، مع وضع قانون أساسي لقطاع التربية، وإعادة النظر في رواتب ومنح الأساتذة وكل مستخدمي التربية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عنف أمني في مواجهة مسيرة أساتذة الابتدائي بالعاصمة

أساتذة الابتدائي يجدّدون إضرابهم.. امتحانات نهاية السنة على المحكّ