31-مارس-2021

الأستاذة المضربون طالبوا الوزارة بالالتزام بوعودها (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

نظّمت التنسيقية الوطنية لأساتذة الابتدائي وقفة احتجاجية أمام مقرّ ملحقة وزارة التربية بالرويسو بالعاصمة، ورفع المحتجون شعارات تطالب برفع الأجور وإحداث إصلاحات في البرنامج التربوي.

نظم أساتذة الابتدائي إضرابًا وطنيًا مدعمًا بوقفات احتجاجية أمام مديريات التربية عبر مختلف الولايات

من جهتهم، نظم أساتذة الابتدائي إضرابًا وطنيًا مدعمًا بوقفات احتجاجية أمام مديريات التربية عبر مختلف الولايات، ويأتي التصعيد بالتزامن مع الذكرى الثانية لمسيرة الكرامة، بعد تراجع الأوضاع الاجتماعية وانخفاض القدرة الشرائية مقابل جمود كتلة الأجور وعدم مسايرتها لوتيرة الارتفاع المطرد لكل المنتوجات، بحسب التنسيقية.

وأكدت النقابة على ضرورة التزام الوزارة بوعودها السابقة، خاصّة ما تعلق بالتزاماتها المرتبطة بآجال تنفيذ المحاضر وإصلاح الطور الابتدائي بشكلٍ ينصف أساتذته.

واعتبرت التنسيقية الوطنية لأساتذة الابتدائي، أن خطوة رفع التجميد مؤخّرًا على المرسوم 14/266، لا يعدو أن يكون مناورة، نظرًا لما يكتنفه من غموض بخصوص المخلفات المالية المستحقة والمترتّبة من تاريخ صدوره.

كما تمسّك المعنيون بمطلب العدالة والمساواة بين كلّ الأطوار واعتماد تثمين الشهادة كأساس رئيسي للتصنيف ومضاعفة النقطة الاستدلالية بما يواكب القدرة الشرائية، وتسوية التقاعد النسبي والمسبق بما يتماشى وخصوصية مهنة التدريس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عنف أمني في مواجهة مسيرة أساتذة الابتدائي بالعاصمة

أساتذة الابتدائي يجدّدون إضرابهم.. امتحانات نهاية السنة على المحكّ