29-مايو-2023
بلايلي

(فيسبوك/الترا جزائر)

دخل نادي مولودية الجزائر سباق التنافس لضم اللاعب الدولي الجزائري، يوسف بلايلي، بعد أن تواترت تسريبات تفاوضه مع نوادٍ جزائرية، تونسية، مصرية وخليجية، مؤخرًا.

تقارير رياضية تحدثت عن اتصالات بين رئيس إدارة المولودية ولاعب أجاكسيو الفرنسي

وقال موقع "كومبيتيسيون" الرياضي إن "رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر الحاج رجم يريد تعزيز صفوف الفريق بلاعبين مميزين للمنافسة على الألقاب، وهو ما جعله يتصل ببلايلي".

وأشار المصدر ذاته إلى أنّ: "يوسف بلايلي لن يكون ضد فكرة الانتقال إلى النادي العاصمي، بعد أن طمأنه الحاج رجم وأخبره بمشروع النادي الهادف لبناء فريق قوي الموسم المقبل".

وليست المرة الأولى التي يرتبط اسم مهاجم "الخضر" بنادي مولودية الجزائر على مدار السنوات الماضية، إلا أنّ رجم يريد الاستفادة من الوضع الصعب الذي مر به بلايلي مع فريقه أجاكسيو، كما أنه مستعد لتقديم أفضل راتب له، حسب ذات المصدر.

ويوجد "بلايلي العاشر" (كما يلقبه محبوه) ضمن اهتمامات عدة أندية أفريقية، على غرار الترجي التونسي، الزمالك والأهلي المصريين، وعدة أندية خليجية، وهو ما يجعل انضمامه إلى "الشناوة" (لقب يطلق على جماهير النادي) ليس بالأمر السهل.

وكانت تقارير أخرى تحدثت عن تواصل نادي شباب بلوزداد، بطل دوري المحترفين الجزائري ثلاث مرات على التوالي مع ابن الباهية، غير أن جهات من النادي نفت ذلك، لاحقًا.

وتراجعت أسهم بلايلي (31 سنة) في دوريات أوروبا والخليج، بسبب عدم التزامه مع أنديته، آخرها نادي أجاكسيو الفرنسي، الذي غادره شهر نيسان/أفريل الماضي عقب خلاف قوي مع مسيريه.

وخاض لاعب "الخضر" موسمًا متذبذبًا في "الليغ 1" بعد انطلاقته مع نادي بريست قبل مغادرته له في تشرين الأول/أكتوبر الماضي ليلتحق بأجاكسيو ويشارك معه في 17 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة.