20-سبتمبر-2020

مدرسة أشبال الأمة استدعت 184 مترشحّة لاجتياز الامتحان (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف النقيب يزيد يحة، على هامش انطلاق المسابقة الانتقائية التي تدوم ثلاثة أيام، أنه تحضيرًا للسنة الدراسية 2020/2021، استُدعيت 184 مترشّحة من مختلف ولايات الوطن تفوق معدلاتهن 17.60 من 20، للتنافس على 60 مقعدًا بيداغوجيًا بمدرسة أشبال الأمة بولاية البليدة غربي العاصمة.

يزيد بحة: تم إسقاط الامتحان الكتابي الذي كان يجتازه المترشّحون خلال السنوات السابقة

وأشار المتحدث، بحسب الإذاعة الجزائرية، أنه وبصفة استثنائية بسبب الظروف الصحيّة التي تمرّ بها البلاد، ستقتصر مسابقة القبول خلال هذه السنة على الفحص الطبّي والفحص البسيكوتقني إضافة إلى اختبار في اللياقة البدنية، حيث تم إسقاط الامتحان الكتابي في المواد الأساسية الذي كان يجتازه المترشّحون خلال السنوات السابقة، وبدلًا عن ذلك سيؤخذ المعدل السنوي المتحصل عليه خلال السنة الدراسية بعين الاعتبار.

من جهته، قال قائد المدرسة العقيد مسعود طويل، إنه "تم تسخير كافة الوسائل الوقائية لإنجاح هذه المسابقة في ظل الظروف الصحية الاستثنائية كإجراء احترازي، تفاديًا لانتشار فيروس كورونا، لا سيما احترام التباعد الجسدي وارتداء الكمامات واستعمال المعقمات الكحولية".

يذكر أن مدرسة أشبال الأمة بالبليدة، هي مؤسّسة للتعليم الثانوي تقع تحت الوصاية المزدوجة لوزارتي الدفاع الوطني والتربية، وهي تضمن تكوينًا عالي المستوى لمنتسبيها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قبيل الدخول المدرسي.. هذه حلول وزارة التربية لتفادي انتشار كورونا

بعد تأجيلها.. وزارة التربية تفرج عن تواريخ إجراء امتحاني "البيام" والبكالوريا