11-مايو-2022

(تصوير: خالد دسوقي/أ.ف.ب)

تنتظر الجماهير الرياضية، أن ينهض "المحاربون" بقوة بعد الضربة القاضية، التي تلقاها أشبال المدرب جمال بلماضي، بتاريخ 29 من آذار/مارس، خاصة وأن الرهان سيكون على مهندس التتويج بـ"كان " مصر 2019 وطاقمه الفني، في تصفيات بطولة أمم أفريقيا 2023.

الصحفي الرياضي حكيم يا لـ"الترا جزائر": فلسفة بلماضي واضحة في استقدام اللاعبين وعليه التخلّص من "العاطفة"

ووفق تقارير فرنسية فإن أنظار بلماضي متجهة بالدرجة الأولى، للدوري البلجيكي والفرنسي، حيث يتابع أربعة أسماء جديدة، ويتعلق الأمر بكل من حكيم زدادكة (كليرمون فوت)، بلال براهيمي (نيس)، حيماد عبد اللي (لوهافر)، وحارس أنجي، أنطوني ماندريا.

كما يتواجد لاعبون آخرون، تحت رادار جمال بلماضي، على غرار ثنائي كورتري البلجيكي، عبد القهار قادري، وبلال مسعودي.

وفي هذا الصدد، قال الصحفي بالقناة الإذاعية الأولى، حكيم يا، في تصريح لـ "الترا الجزائر" إن "أمام بلماضي مهمّة ترتيب البيت مجددًا، فالمنتخب يحتاج الآن لدماء جديدة لخوض غِمار المنافسة الأفريقية بكوت ديفوار 2023."

وبرر الصحفي الرياضي قوله، بأنّ "أغلب العناصر الحاليّة، وصلت سّن الثلاثين عامًا، ومع مرور الوقت هناك منهم من سيصبح في سّن الـ 34 أو الـ 35 سنة، لكن هذا لا يمنع من الاستعانة يستعين بهم عند الحاجة".

وفي ردّه عن الأسماء المتداولة والتي يراها قد تكون جاهزة لدخول المعسكرات الاعدادية التحضيرية القادمة، كشف محدّثنا: "هناك قائمة من اللاعبين المرشحين للالتحاق بالمنتخب، في صورة لاعب ولفرهمبتون الإنجليزي ريان آيت نوري، ياسين عدلي وحكيم زدادكة الناشطين ضمن صفوف بوردو وكيلرمون الفرنسيان".

وفي الصدد، لفت إلى أن "فترة الفراغ التي مرّ بها المنتخب الوطني، ستجعل المدير الفني حذرًا في خياراته القادمة، وهو ما كرّره في أكثر من لقاء ومؤتمر صحفي"، مردفًا: "بلماضي قالها بصراحة..، الدعوة ستكون للأفضل وللأكثر جاهزية".

وبحسب الصحفي الإذاعي، فإن من بين العناصر التي تسحق التواجد هناك عمورة (لاعب لوغانو السويسري)، حارس الرجاء المغربي غايا مرباح، أحمد توبة، محمد الأمين  توقاي، لياس شتي، عبد القهار قادري وآدم زرﭬان.

وختم حكيم يا، بالقول: "على بلماضي أن يتخلى عن العاطفة، لا أقصد أنه سيرتكب أخطاءً وإنما هناك ربما سوء تقدير، أعتقد أنه لن يغامر ولن يغيّر من أجل التغيير فقط وإنما على الأقل يجب ضمان لاعبين لديهم مستوى تكوين جيد وفي المستوى".

ووفق رزنامة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ستُلعب المباراة الأولى لـ "الخضر"، في تصفيات "كان 2023"، في الرابع من حزيران/جوان بملعب وهران الجديد أمام أوغندا بداية من الساعة الثامنة ليلا، وسيديرها طاقم تحكيم مصري بقيادة محمد عادل سيد حسين بمساعدة كل من جمال السيد، وأحمد توفيق إيهاب أما محافظ اللقاء فهو التونسي البوصيري بوجلال.

واللقاء الثاني سيُلعب يوم الأربعاء الموافق للثامن من نفس الشهر، أمام تنزانيا بالملعب الوطني لدار السلام بداية من الساعة السابعة مساءً، وأوكلت مهمة إدارة هذه المباراة لطاقم تحكيم سوداني يقوده محمود علي محمود إسماعيل.