30-يونيو-2022
دريس

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أحرز المصارع في رياضة الجيدو، مسعود رضوان دريس، أول ميدالية ذهبية للجيدو الجزائري في وزن (أقل من 73 كلغ)، لدورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022.

رصيد الجزائر في المنافسة ارتفع إلى 7 ميداليات ذهبية

وتغلّب مسعود على منافسه المغربي حسان الدوكالي بحركة "إيبون" في المنازلة النهائية، التي جرت اليوم الخميس، بقاعة المركز الدولي  للمؤتمرات (وهران).

وكان مسعود رضوان قد تأهل للنهائي عقب فوزه على منافسه اكيل كجاكوفا من كوسوفو بحركة "إيبون".

وفي نفس الرياضة، توجت المصارعة، أمينة بلقاضي بالميدالية البرونزية لوزن (-63 كلغ) بعد فوزها على الإيطالية نيكول ديسانتو  بالعلامة الكاملة (إيبون).

 

أول ميدالية ذهبية في الجيدو دريس بن مسعود شاب جزائري عشرين سنة جامي شتو يشكي و يبكي و يدير درامة مانعرفوش ممبا و الله بطل افريقي و بطل متوسطي و ان شاء الله اولمبي دخل وقف مطربنا المغربببي على راسو و خرج بدون درامة زيادة تعبنا من التذمر و التحجج و الهدرة الزايدة مكاش انسان يلحق بالرقاد لازم تسوفري لازم تتهمش لازم تحارب باش تنجح.. برافو ادريس

Posted by ‎Zeralda زرالدة‎ on Thursday, June 30, 2022

قبل هذا التتويج، فازت المصارعة الجزائرية في الدور بع النهائي على الفرنسية توربين ميلودي قبل أن تخسر في نصف النهائي أمام فازلين لورا (كوسوفو).

وفشل كل من بلال يعقوبي (48 كلغ)، فايزة عيساحين (52 كلغ) ويمينة حلاتة (57 كلغ) في الحصول على البرونز، فيما أقصي كلاً من رشيد شراد (66 كلغ) وإيمان رزوق (48 كلغ) باكراً، رغم استفادتهما من فرصتي الاستدراك.

ومؤقتًا، ارتفع رصيد الجزائر في الألعاب المتوسّطية إلى سبع ذهبيات، بعد التي حازها المصارع مسعود دريس في رياضة الجيدو.