29-أبريل-2020

عبد المجيد تبون، دونالد ترامب (تركيب: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال السفير الأميركي بالجزائر، جون ديروشر، إن بلاده تنوي تقديم دعم مالي للجزائر، لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، ذات الآثار المتعدّدة على البلاد.

تحدث جون ديروشر حول بحث سبل الشراكة بين الشركات الأميركية والجزائرية 

وذكر ديروشر على حسابه على تويتر، أنه أجرى اليوم الثلاثاء، مكالمة هاتفية مع وزير الصحّة الجزائري عبد الرحمن بن بوزيد لمناقشة الاستجابة المستمرة لأزمة فيروس كورونا من طرف الجزائر.

وأوضح ديروشر في نصّ تغريدته، أن تحدّث لوزير الصحة، عن تعهد الولايات المتحدة الأميركية بتقديم الدعم المالي لجهود الحكومة الجزائرية، وأشار إلى أنه يتمنى لقاءه شخصيًا في القريب العاجل.

كما أشار السفير الأميركي إلى أنه أجرى اتصالًا هاتفيًا آخر، مع وزير الصناعة والمناجم الجزائري فرحات آيت علي براهم، لبحث سبل الشراكة بين الشركات الأميركية والجزائرية والتي تخدم اقتصادي البلدين، معبرًا عن أمله في عقد لقاء مع الوزير الجزائري.

وختم السفير الأميركي اتصالاته مع وزير الأشغال العمومية والنقل الجزائري فاروق شيعلي، لبحث الشراكة التي من شأنها تعميق العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة الأميركية والجزائر، مشيرًا إلى أنه شكر محدّثه على دعم الحكومة الجزائرية، لنقل المواطنين الأميركيين إلى الولايات المتحدة.

وسبق للسفير ديروشر الذي ينشط كثيرًا على مواقع التواصل، أن ذكر بأن بلاده تتطلع إلى العمل مع الجزائريين وباقي المجتمع الدولي، من أجل إعادة البناء وإصلاح الأضرار الناجمة عن الفيروس.

وأبدى السفير الأميركي، في مقال له عقب مغادرة عدد من رعايا بلاده الجزائر، نهاية شهر آذار/مارس الماضي، تفاؤلًا بمستقبل الأزمة الصحية العالمية الحالية، مشيرًا إلى أنه على يقين بأن هناك أيامًا رائعة في الأفق بعد هزيمة الفيروس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تبون يصف فترة بوتفليقة بـ"العهد البائد"

تبون لصحيفة "لوفيغارو": لم يضعني الجيش رئيسًا للبلاد