20-مارس-2023
أمير سعيود

أمير سعيود (الصورة: Getty)

تحدث الدولي الجزائري ولاعب نادي الطائي السعودي، أمير سعيود، عن الدور الذي تلعبه أسماء الأندية في تلقي اللاعبين استدعاء المنتخبات الوطنية.

اللاعب لمّح إلى تجاهل الناخب الوطني للمستوى الذي يقدمه في الدوري السعودي

وجاء رد أمير على سؤال طرحه مقدم برنامج "راواند آب" الذي يبث عبر "أس أسي سي نيوز"، حول إمكانية لعب اسم النادي الذي ينشط فيه اللاعب العربي دورًا في تلقيه استدعاء منتخب بلاده، بالقول: "بالنسبة للمنتخبات العربية، لا يمكنني الحكم على ذلك، لأنني لا أملك معلومات".

وتابع: "ولكن في الجزائر نعم الأمور مختلفة واسم النادي والدوري، يساهمان في استدعاءك"، في تلميح لعدم رضاه عن عدم تواجده ضمن قائمة "الخضر".

وعن تواجده في الدوري السعودي أكّد اللاعب: "أنا سعيد وأشعر بالراحة في الطائي ومدينة حائل، وكل الظروف هنا متاحة لتقديم الأفضل".

كما وجّه في الصدد نصيحة للاعبين الراغبين في خوض تجربة في الدوري السعودي، قائلًا: "نصيحتي لمن سيأتي إلى الدوري السعودي أمامك 3 أشهر فقط لإظهار إمكانياتك وعليك أن تتعامل وتعمل بجدية أكثر من الدوري الذي كنت تلعب به لأن الموضوع ليس سهلا وإلا ستجد نفسك خارج الفريق".

وأمير سعيود واحدٌ من صناع ملحمة كأس العرب "فيفا قطر 2021"، التي توج بها أشبال مجيد بوقرة بعد تسجيله الهدف الأول خلال المباراة النهائية أمام منتخب تونس.

ومعلومٌ أن الناخب الوطني جمال بلماضي استدعى، مؤخرًا، قائمة اللاعبين المعنية بالمواجهتين المزدوجتين أمام النيجر، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات "كان" كوت ديفوار 2023.