أمير قطر: الجزائر لها تاريخ مشرف في حلّ الكثير من النزاعات

أمير قطر: الجزائر لها تاريخ مشرف في حلّ الكثير من النزاعات

زيارة أمير قطر للجزائر تأتي للعمل على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين (الصورة: قنا)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في آخر محطة له، ضمن جولة شملت الجزائر بعد زيارة الأردن وتونس، إنّ "قطر تأمل أن تكلّل القمة العربية المقبلة التي ستعقد بالجزائر بالنجاح"، باعتبار أن الجزائر تُحضّر لعقد قمة عربية نهاية آذار/مارس المقبل.

زيارة أمير قطر للجزائر، تؤكّد على تعزيز  العلاقات بين البلدين، خاصة على الصعيد الإقليمي وتطابق الرؤى إزاء الملف الليبي

وأكّد أمير قطر، الثلاثاء، في مؤتمر صحافي مشترك عقده مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أن "الجزائر لها تاريخ مشرف في حلّ الكثير من النزاعات الموجودة في المنطقة وفي العالم العربي، ونحن بحاجة إلى الجزائر لأن العالم العربي يمرّ، مع الأسف، بكثير من الأزمات". 

وبشأن المحادثات التي جمعته مع الرئيس تبون، أكد الشيخ تميم، أنها "كانت بنّاءة وطيّبة ونحن متّفقون في كل الأمور"، مؤكّدًا عزمه "العمل على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، في المجالات الاقتصادية والاستثمارية".

من جهته، أكد الرئيس عبد المجيد تبون، على وجود "توافق تام" بين الجزائر وقطر، حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية، قائلًا: "كانت لنا محادثات ثنائية، توسّعت لأعضاء وفدي البلدين، وتم خلال هذه المحادثات التأكيد على وجود توافق تامٍ بين البلدين، حول كل النقاط التي طُرحت أثناء المحادثات، سواءً كانت اقتصادية أو سياسية أو جهويةـ تتعلق بالقضايا الخاصة بالعالم العربي وتلك المتعلقة بالشأن الدولي".

وأعرب الرئيس تبون، عن أمله في استمرار هذا التوافق الذي يجمع بين البلدين، معبرًا عن شكره للشيخ تميم على زيارته للجزائر.

وتسعى زيارة أمير قطر إلى الجزائر، من أجل تعزيز أواصر العلاقات بين البلدين، خاصّة على الصعيد الإقليمي وتطابق الرؤى إزاء عديد الملفات، على غرار ملف ليبياالذي يدعم فيه البلدان مسعى الحل السياسي ورفض الحل العسكري، إضافة إلى المشاريع الاقتصادية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أمير دول قطر في زيارة رسمية إلى الجزائر هذا الشهر

تصفيات مونديال قطر.. الخُضر في "مجموعة سهلة"