20-فبراير-2022

لحظة استقبال أمير قطر للرئيس تبون بالقصر الأميري (الصورة: الديوان الأميري)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، إنه يعتز بالعلاقات الأخوية مع الجزائر، مؤكدًا أنه ناقش مع الرئيس عبد المجيد تبون سبل دعم العلاقات وكذا التحديات التي تواجهها المنطقة العربية.

الرئيس تبون أجرى مباحثات مع أمير قطر بالقصر الأميري

ونشر الأمير تميم تغريدة عبر حسابه على تويتر، جاء فيها: "نعتز في قطر بعلاقاتنا الأخوية مع الأشقاء في الجزائر، وأعمل مع أخي فخامة الرئيس عبد المجيد تبون، على رفع مستوى التعاون المشترك بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين".

وأضاف: "كما ناقشنا اليوم العمل العربي المشترك وسبل تعزيزه وتفعيله في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة والأمة العربية".

وتحادث رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بالدوحة، مع سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها على مدى يومين.

واستقبل رئيس الجمهورية والوفد المرافق له بالديوان الأميري من قبل أمير دولة قطر، حيث استمع القائدان إلى النشيدين الوطنيين للبلدين واستعرضا تشكيلة من الحرس الأميري القطري التي أدت لهما التحية الشرفية.

وبعدها، تم إجراء محادثات ثنائية موسعة شملت وزراء ومسؤولي البلدين قبل أن يجري رئيس الجمهورية والأمير القطري محادثات على انفراد.

وعقب هذه المحادثات، نظم الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مأدبة غداء على شرف رئيس الجمهورية والوفد المرافق له.

وكان رئيس الجمهورية قد حل، مساء أمس السبت بالعاصمة القطرية الدوحة، في إطار زيارة دولة تدوم يومين.

وكان في استقبال الرئيس تبون بمطار الدوحة الدولي الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وكبار المسؤولين في الدولة القطرية.

وتندرج زيارة الدولة التي يقوم بها رئيس الجمهورية إلى قطر في إطار "تعزيز العلاقات الأخوية، بين الشعبين الشقيقين، ودفع أطر التعاون الثنائي، قُدمًا، بما يجسد متانة العلاقات وتجذرها, بين قيادتي البلدين وشعبيهما"، حسب بيان لرئاسة الجمهورية.

وسيشارك الرئيس تبون عقب زيارة الدولة هذه، في القمة السادسة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، التي تنعقد في الدوحة، بعد غد الثلاثاء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الرئيس تبون يصل إلى الدوحة

أمير قطر: الجزائر لها تاريخ مشرف في حلّ الكثير من النزاعات