19-نوفمبر-2021

أوشيش الأمين الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية (الصورة: البلاد)

فريق التحرير - الترا جزائر 

علّق يوسف أوشيش الأمين لجبهة القوى الاشتراكية، بشكل ساخر على تصريحات رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة التي انتقد فيها ضمنيا حزبه.

انتقد أوشيش تمرير قانون المالية من طرف الأحزاب التي تتبنى حسبه خطابًا مزدوجًا

ووصف أوشيش في تجمع له بعين البنيان في العاصمة التي تعد معقلًا للأفافاس، بن قرينة بـ "مسؤول حزب وليد مقارنة بعراقة الأفافاس الذي تأسس سنة 1963".

 

وكان رئيس حركة البناء قد انتقد مزاحمة الأحزاب المقاطعة في الانتخابات السابقة للأحزاب التي انخرطت في المسار الانتخابي من الأوّل، في إشارة واضحة للأفافاس الذي قرر دخول الانتخابات المحلية.

وقال القيادي في الأفافاس في رده على بن المرشح الرئاسي السابق إن الجزائر التي ضحى من أجلها ملايين الشهداء ليست لأحد ولا يمكن لأي كان المزايدة علينا”.

واعتبر أوشيش أن قرار المشاركة كان خيارًا استراتيجيًا هدفه الدفاع عن الوحدة الوطنية والسيادة الشعبية، والرغبة في إعادة الاعتبار للعمل السياسي وضمان تحقيق التغيير عبر المجالس المحلية.

وأشار المتحدث إلى أن مرشحي حزبه ينتمون إلى الفئات الشعبية التي تعرف مشاكل المواطنين، ودعا للتصويت عليهم لإحداث الفارق في المجالس المنتخبة.

كما انتقد أوشيش تمرير قانون المالية، من طرف الأحزاب التي تتبنى حسبه خطابًا مزدوجًا، فهي تنتقد الأوضاع أمام المواطنين ثم تصوت على القوانين التي تزيد من تعقيد وضعهم الاجتماعي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

السلطة ترخص لـ "الأفافاس" بعقد المؤتمر الاستثنائي

أوشيش: النظام مخطئ إذا اختزل ثورة الجزائريين في رحيل بوتفيلقة