أولمبياد طوكيو.. الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تتأهل إلى الدور ربع النهائي

أولمبياد طوكيو.. الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تتأهل إلى الدور ربع النهائي

الملاكمة إيمان خليف تأهلت إلى الدور ثمن النهائي بأولمبياد طوكيو (Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

فازت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في الوزن الخفيف، على منافستها التونسية مريم حومراني بنتيجة (5-0) اليوم الجمعة بطوكيو في الدور ثمن النهائي من دورة الملاكمة لحساب الألعاب الأولمبية 2020 المتواصلة باليابان.

تبدو حظوظ الجزائر ضئيلة جدًا بعد إقصاء أغلب الوفد الجزائري المشارك

وتبدو حظوظ الجزائر ضئيلة جدًا، بعد إقصاء أغلب الوفد الجزائري المشارك، تحيث واصل الظهور الشاحب للنخبة الجزائرية لمنافسة الألعاب الأولمبية، المقامة فعالياتها بالعاصمة اليابانية طوكيو، حيث توالت هزائم وخيبات ممثلي الجزائر في المحفل العالمي.

وكان العداء توفيق مخلوفي الذي يعوّل عليه في احراز لقب جديد، أعلن عن انسحابه بسبب الإصابة، بينما أقصي الثنائي سيد علي بودينة ومواطنه كمال آيت داود في رياضة التجديف، وفي رياضة المبارزة، انهزمت المبارزة مريم ميباركي في الدور الأوّل من منافسات اختصاص سلاح الشيش، وفي الملاكمة أقصيت الملاكمة الجزائرية رميسة بوعلام، والملاكم محمد حومري عد افتكاكه بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، في وزن 81 كلغ.

يُذكر أن آخر جزائري سيدخل غمار المنافسة الأولمبية هو محمد فليسي في وزن الذبابة، حيث سيواجه غدًا السبت منافسه الفليبيني كارلو بالام.

ويتضمن برنامج المنافسة 13 منازلة نهائية (8 لدى الذكور و5 لدى الإناث)، وستقام الأدوار ربع النهائية أيام 1 و2 و3 آب/أوت فيما تقام الأدوار نصف النهائية أيام 4 و5 و6 آب/أوت والمنازلات النهائية يومي 7 و8 من الشهر نفسه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أولمبياد طوكيو.. إيقاف مصارع الجيدو الجزائري نورين بسبب رفضه التطبيع

كورونا تحرم الدراج يوسف رقيقي من أولمبياد طوكيو