27-يناير-2023
ياسين بن زية بقميص نادي الفريق الأذري (فيسبوك/الترا جزائر)

أعلن نادي قرّه باغ أغدام الناشط في القسم الأوّل لِبطولة أذربيجان، عن انضمام الدولي الجزائري ياسين بن زية إلى صفوفه بِعقدٍ تنقضي مدّته إلى حزيران/جوان 2025.

يمتد عقد بن زية مع النادي الأذري إلى جوان 2025

وقال بيان للنادي الأذري" نجحت إدارة النادي في مفاوضاتها مع نادي ديجون الفرنسي لانتقال لاعبها ياسين بن زيّة إلى صفوف الفريق بعقد يمتد لصيف عام 2025".
 

ويعتبر النادي الجديد للدولي الجزائري البالغ من العمر 29 سنة، أحد أقوى الأندية في أذربيجان، حيث يمتلك في رصيده بطولات منها ثمانية على التوالي إذ سيطر على الكرة الأذرية في السنوات الأخيرة، كما نال الكأس المحلّية في سبع مناسبات، وفي الموسم الماضي توّج ثنائية اللّقب والكأس.

ويتصدّر النادي حاليًا لائحة الترتيب في الدوري، أما في منافسة الدوري الأوروبي، فقد حلّ ثالثًا في مجموعته بعد انتهاء دور المجموعات، وتحوّل إلى دوري المؤتمر الأوروبي.

وفي عام 2017، أصبح نادي قرّه باغ أغدام أول فريق من أذربيجان يصل إلى دور المجموعات في أمجد البطولات الأوروبية رابطة أبطال أوروبا، وحلّ في مجموعة ضمّت نادي روما الإيطالي، وأتليتيكو مدريد الإسباني ونادي تشيلسي الإنجليزي.

وانطلق المشوار الاحترافي لبن زية من نادي ليون الفرنسي، قبل الانتقال إلى نادي ليل، وبعدها إلى فنربخشة التركي وعملاق اليونان أولمبياكوس، ثم نادي ديجون الفرنسي الذي أعاره لنادي هاتاي التركي.

وانقلبت مسيرة ياسين بن زية الذي كان ورقة أساسية في خطط الناخب الوطني جمال بلماضي، رأسًا على عقب بعد تعرّضه لحادث مرور خطير، إثر سقوطه من دراجة نارية رباعية العجلات، حيث تعرض لإصابة حرجة كادت تؤدي إلى بتر يده اليسرى.