25-فبراير-2022

(تصوير: رياض كرامدي/ أ. ف. ب)

طالبت الوكالة الوطنية للتشغيل الراغبين في الاستفادة من منحة البطالة والذين تعذّر عليهم إتمام عملية التسجيل بسبب وجود تأمين ساري المفعول التوجه إلى مصالح الضمان الاجتماعي لتسوية وضعيتهم.

أوضح بيان للوكالة الوطنية للتشغيل أنه يجب على خريجي الجامعات ومعاهد ومراكز التكوين تسوية وضعيتهم وتوقيف الانتساب إلى الضمان الاجتماعي

وأوضح بيان للوكالة الوطنية للتشغيل، أنه يجب على خريجي الجامعات ومعاهد ومراكز التكوين الذين لا زال تأمينهم ساري المفعول، التوجه إلى مصالح الضمان الاجتماعي أو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء من أجل تسوية وضعيتهم وتوقيف الانتساب.

وأضاف البيان أن هذا الإجراء سيسمح للراغبين من الاستفادة من منحة البطالة من إتمام عملية التسجيل بنجاح عبر الموقع المخصص لذلك.

ودخلت منصة التسجيل الخاصة بمنحة البطالة حيز الخدمة اليوم الجمعة، وسيتم عبرها التعرف على كل ما يتعلق بالمنحة وطريقة التسجيل وشروط الاستفادة.

وبداية الأسبوع، أعلن وزير العمل والتشغيل يوسف شرفة  أن منصة منحة البطالة ستسمح بإحصاء عدد الأشخاص الذين استوفت فيهم الشروط للاستفادة من هذه المنحة والتي تهدف إلى التكفل بالشباب البطالين حيث قال "هذه المنصة تهدف إلى التكفل بالشباب البطالين سواء كانوا حاملين لشهادة جامعية أم لا".

وأشار شرفة أنه بعد تحديد تاريخ وموعد لاستقبال المعني سيتعين عليه التوجه إلى الوكالة مصحوبا بوثيقة الموعد وكذا التزام يتم ملؤه بالإضافة إلى صك بريدي مشطوب وشهادة عائلية في حال ما إذا كان متزوجا ووثيقة تثبت الوضعية اتجاه الخدمة الوطنية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الوزير الأول يوضّح تفاصيل مشروع منحة البطالة الجديدة

تبون: الدولة تعمل على تخفيف نسبة البطالة رغم الجائحة