27-مايو-2020

الجزائريون العالقون في الخارج مجبرون على التسجيل في الأرضية الرقمية (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أجلت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، مساء اليوم الأربعاء، 266 جزائريًا عالقًا في إنجلترا، منذ أزيد من شهرين بسبب تعليق الملاحة الجوية عقب جائحة كورونا (كوفيد-19).

برمجة رحلة ثانية لإجلاء العالقين في لندن السبت القادم

وصلت، في حدود الساعة الرابعة عصرًا، رحلة خاصة للخطوط الجوية وعلى متنها 266 مواطنًا نقلوا من إنجلترا إلى أرض الوطن، حيث حُولوا إلى فندق الرياض بسيدي فرج وفندق الرايس بعين طاية، لقضاء الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

وأسرت مصادر على صلة بالملف لـ "الترا جزائر" أن الجويّة الجزائرية تستعد لبرمجة رحلة ثانية، السبت المقبل، من أجل إجلاء فوجٍ آخر من العالقين في لندن بسبب فيروس كوفيد 19.

وبخصوص تنظيم عمليات الإجلاء، أكد مصادرنا أن الوزير الأول، عبد العزيز جراد، يشرف شخصيًا على عمليات نقل الرعايا العالقين في عديد الدول الأجنبية، بالتنسيق مع اللجنة المُشكّلة على مستوى الوزارة الأولى.

وسبق وأن دعت الوزارة الأولى، كلّ الجزائريين العالقين بدول أجنبية إلى تسجيل بيانتهم على مواقع الإنترنت الرسمية التابعة لوزارتي الخارجية والداخلية، مع تحديدها تاريخ 23 نيسان/أفريل الماضي، كآخر موعد للتسجيل على المواقع الإلكترونية المخصّصة، والاستفادة من إجراءات الإجلاء.

كما شدد بيان للوزارة الأولى، على أن المواطنين الذين سيتم إجلاءهم سيخضعون للتدابير الوقائية للحجر الصحي (14 يومًا)، وسيتم ضمان متابعة طبية لهم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الوزير الأول يضع شروطًا لإجلاء كلّ الجزائريين العالقين في الخارج

كورونا.. إطلاق أكبر عملية إجلاء لـ 2278 رعية جزائري عالق بمطارات العالم