05-يونيو-2020

18950 شخصًا خضع لعلاج كلوروكين منذ اعتماده بالجزائر (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، أنها سجلت 104 إصابة بفيروس كورونا وتسع وفيات جديدة، خلال الـ 24 ساعة الفارطة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 9935 حالة مؤكدة، فيما بلغ عدد الوفيات إلى 690 وفاة.

الشروع في تطبيق خريطة طريق رفع الحجر الصحي تدرجيًا غدًا الأحد

وقال المتحدّث باسم لجنة متابعة ورصد فيروس كورونا، جمال فورار، إن "العدد الاجمالي للإصابات المؤكّدة ارتفع إلى 9935 حالة، أيّ ما يمثل نسبة 22.6 حالة لكل 100 ألف ساكن".

وتابع جمال فورار أن "29 ولاية سُجلت بها نسبة حالات أقلّ من النسبة الوطنية للإصابات، و17 ولاية لم تسجل بها أيّة حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة".

وعن الوفيات، أوضح المتحدث بأنّ "الوفيات الجديدة سُجلت بكل من ولايات المسيلة (حالتان)، وحالة واحدة بكل من البليدة والبويرة وسوق أهراس وبشار وسطيف وبجاية وقسنطينة".

وأضاف في الصدد أن "الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق يمثلون نسبة 66 في المئة من مجموع حالات الوفيات".

واستطرد مسؤول وزارة الصحة، أن 156 مصابًا بكورونا تماثلوا للشفاء في الـ 24 ساعة الأخيرة، ليبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 6453 حالة.

وفيما يتعلق بالحالات التي استفادت من العلاج حسب البروتوكول المعمول به، فأكّد فورار أنه بلغ 18950 وتشمل 8459 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري و10491 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 22 مريضا حاليا في العناية المركزة.

وختم فورار لقائه الإعلامي إلى "ضرورة التحلي باليقظة الدائمة والاحترام الصارم لشروط النظافة والتباعد والحجر المنزلي والارتداء الملزم للقناع الواقي في كل الظروف من طرف الجميع لتفادي انتقال العدوى".

وأعلنت الحكومة، أمس الخميس، عن خريطة طريق لرفع الحجر الصحي واستئناف النشاطات الاقتصادية تدريجيا ابتداء من الأحد القادم.

وتضمنت الخريطة استئنافًا تدريجيًا للنشاط الاقتصادي والتجاري على مرحلتين، الأولى ابتداءً من الـ 7 حزيران/جوان الجاري برفع الحجر عن 24 نشاطًا تجاريات واقتصاديا، فيما تبدأ المرحلة الثانية من استئناف النشاط الاقتصادي في 14 حزيران/جوان الجاري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عبد العزيز جراد يحدّد خارطة الخروج من الحجر عبر مرحلتين

معهد فرنسي: 60٪ من الجزائريين يتوقعون انهيارًا اقتصاديًا بسبب كورونا