08-ديسمبر-2022
بلوزداد

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

ندّدت إدارة شباب بلوزداد، بحادثة الاعتداء التي تعرض لها مشجعو الفريق، خلال عودتهم على متن قطار "الثنية – العاصمة"، عقب نهاية المواجهة التي جمعت النادي باتحاد العاصمة، بملعب الدار البيضاء.

الإدارة طالبت بتطبيق القانون ومتابعة المتسببين في الاعتداء على المشجعين وتخريب القطار

وأصدرت الإدارة بيانًا، الخميس، وصفت فيه الحادثة بـ "الاعتداءات الوحشية التي تعرّض لها مشجعون ومسافرون عُزل كانوا على متن القطار"، مع تنديدها بـ"تخريب الأملاك العمومية."

وأضافت: "تستنكر إدارة الشباب جملةً وتفصيلاً هذه الأعمال الهمجية، التي أدت إلى تعرض مشجعينا لإصابات متفاوتة من طرف مجموعة من الأشخاص مجهولي الهوية بمحطة واد سمار للقطار."

وأثنت على قوات الأمن التي اتخذت كل الإجراءات والتدابير اللازمة للقبض على المتهمين، الذي قاموا بهذا "الاعتداء السافر"، وفق البيان.

كما دعت في الصدد إلى "متابعة المعتدين على الأنصار قضائيا، وتطبيق القانون بما يتلاءم مع خطورة أفعالهم."

وخصّصت إدارة النادي، اليوم الخميس، مداومة طبية على مستوى ملعب 20 آب/أوت 1955 للمتابعة الصحية لكل حالات الاعتداء التي تعرّض لها مشجعو الفريق.

وتناقل ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي صورًا للاعتداء الذي تعرّض له المشجعون وكذا حالة التخريب التي طالت قطار "الثنية ــ الجزائر العاصمة.

وسبق هذا الاعتداء، مشاجرات مماثلة بين مشجعي النادي (بلوزداد) مع مشجعين آخرين لفريق مولودية الجزائر، على هامش مباراة جمعت الفريقين، الأسبوع الماضي.