14-أكتوبر-2020

الحزب أكّد أنه سيواصل نضاله إلى جانب الشعب والدفاع عن الإرادة الشعبية (الصورة : سبق)

فريق التحرير - الترا جزائر

أصدرت محكمة بوهران، حكما بالسجن النافذ لستة أشهر مع وقف التنفيذ وغرامة مالية بـ20 ألف دينار، ضد الأمين الوطني المكلف بالشبيبة في حزب جبهة القوى الاشتراكية، بن عوف إبراهيم.

الحزب تساءل عن الهدف من وراء السياسات التصعيدية والتسيير الأمني المفرط للأحداث

وقال "الأفافاس" عقب هذا الحكم الذي وصفه بالجائر، في بيان له، إنه يندد بهذا الإجراء ويعبر عن تضامنه المطلق مع القيادي بن عوف ابراهيم وكل النشطاء السياسيين والمتابعين في قضايا الرأي.

وطالب الحزب السلطات بوضع حد للسياسات القمعية وانتهاك الحريات الفردية والجماعية للجزائريات والجزائريين، معتبرا أن هذه الممارسات "ستزيد الوضع العام في البلاد تأزما وتعقيدا كما أنها تتنكر لآمال وطموحات الشعب الجزائري في إرساء تغيير جذري وسلمي للنظام القائم".

وتساءل "الأفافاس" عن الهدف من "وراء هذه السياسات التصعيدية والتسيير الأمني المفرط للأحداث، في وقت تحتاج فيه الجزائر إلى إعادة بناء الثقة بين الشعب ومؤسسات الدولة وإلى إجماع وطني أساسي ومؤسس من شأنه تكريس التغيير المنشود".

وأكّد الحزب أنه سيواصل نضاله إلى جانب الشعب والدفاع عن الإرادة الشعبية وطموحات الجزائريات والجزائريين في إرساء وبناء دولة القانون التي تكون أسسها الحرية، الديمقراطية، العدالة الاجتماعية واحترام حقوق الإنسان.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

"الأفافاس" يحذر من أن طريقة تمرير الدستور ستؤجج التوتّرات السياسية في البلاد

السفير البرتغالي يحدث فتنة في "الأفافاس"