21-يونيو-2022

كمال شيخي (الصورة: الخبر)

أدانت الغرفة الجزائية لمجلس قضاء العاصمة، كمال شيخي المدعو "البوشي"، بعقوبة عامين حبسًا نافذًا في قضية مخالفة قواعد التعمير وتحطيم جزء من عقار.

"البوشي" يواجه رفقة رئيس بلدية القبة السابق 4 تهم في القضية

ويتابع البوشي رفقة رئيس البلدية السابق بتهم تتعلق بمخالفة قواعد التعمير، تحطيم جزء من عقار الغير وإساءة استغلال الوظيفة ومنح وقبول مزية غير مستحقة.

وفي تفاصيل القضية، التي انطلقت بعد شكوى من قبل مواطنة تدعى ضد شيخي كمال تتهمه فيها بمخالفته لبنود رخص الهدم وإلحاقه ضررًا ببنايتها بالتواطؤ مع رئيس بلدية القبة السابق.

وحسب ذات الشكوى، فإنه بعد قيام كمال شيخي بعملية الهدم وأشغال البناء ألحق ضررًا بالبناية المجاورة والتابعة للضحية ومساحتها 186 متر مربع، مما جعلها تغادر مسكنها هي وعائلتها خوفا من تفاقم الأضرار، وأضافت الشاكية أن رئيس بلدية القبة السابق تدخل لصالح البوشي.

وللتذكير سبق وأن أدانت محكمة الجنح ببئر مراد رايس بالعاصمة كمال شيخي المدعو البوشي بنفس العقوبة السالف ذكره، مع حكم يقضي ببرائتهما عن تهمة منح وقبول مزية غير مستحقة.

وفي قضايا أخرى، يتابع "البوشي" أيضًا في قضية تهريب مادة الكوكايين، ويتضمن هذا الملف تفاصيل محاولة إدخال أكثر من 700 كيلوغرام من الكوكايين سنة 2018 من باخرة كانت محملة باللحوم المجمدة قادمة من دولة البرازيل.

ومن أبرز المتهمين في هذه القضية، شقيقاه محمد وناصر المحبوسين أيضا ومتهمين آخرين، حيث وجهت لهؤلاء تهم جناية تسيير وتنظيم وتمويل جماعة إجرامية منظمة لارتكاب جرائم عابرة للحدود بغرض شراء قصد البيع والتخزين ونقل مواد مخدرة في إطار جماعة إجرامية منظمة.

يذكر أن قاضي التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد في الجزائر العاصمة قد أصدر أوامر بالإيداع، يوم 09 حزيران/جوان 2018، في حق كمال شيخي، إضافة إلى شقيقين له، حول تهم تتعلق بجناية استيراد وتخزين المخدرات بالإضافة إلى تبييض الأموال.