28-مايو-2021

عبد الرزاق الشريف (فيسبوك/الترا جزائر)

أدان القضاء العسكري، اللواء المتقاعد عبد الرزاق الشريف، قائد الناحية العسكرية الرابعة بـ 15 سنة سجنًا نافذًا مع الأمر بحجز جميع ممتلكاته، بتهم تتعلق بـ"الثراء غير المشروع واستغلال الوظيفة السامية".

تم الحكم على اللواء المتقاعد بعد قبول الطعن بالنقض من غرفة الاتهام لدى المحكمة العليا

وتم الحكم على اللواء المتقاعد بعد قبول الطعن بالنقض من غرفة الاتهام لدى المحكمة العليا، وإحالة ملفه على مجلس الاستئناف العسكري بالناحية العسكرية الأولى بالبليدة، الذي برمج قضيته الأربعاء الماضي بتشكيلة قضائية جديدة.

وأفاد موقع " الشروق أونلاين" أن اللواء السابق دافع عن نفسه، نافيًا خلال الجلسة كل التهم الموجهة إليه، المتعلقة بـ"الثراء غير المشروع واستغلال الوظيفة السامية".

ونقل المصدر ذاته أن النائب العام العسكري التمس من رئيس الجلسة تسليط عقوبة 20 سنة سجنًا نافذًا.

وحسب المصدر ذاته، وبعد " ما دار في الجلسة من مرافعات الدفاع من جهة، والنائب العام العسكري من جهة أخرى، انسحبت هيأة مجلس الاستئناف العسكري، وبعد مداولات دامت أزيد من ساعتين، نطقت بالحكم المتمثل في إدانة اللواء المتقاعد عبد الرزاق الشريف قائد الناحية العسكرية الرابعة سابقا مع حجز أملاكه، وهو الحكم الصادر عن المحكمة والمجلس العسكريين سابقا"

وكان رئيس الجمهورية السابق، عبد العزيز بوتفليقة، قد أنهى في أوت 2018 مهام اللواء عبد الرزاق شريف كقائد للناحية العسكرية الرابعة، وتعيين الراحل اللواء حسان علايمية قائدًا جديدًا للناحية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أول محاكمة علنية لرموز بوتفليقة.. تأجيل وفوضى وسوء تنظيم وتهم ثقيلة

هل سيشاهد الجزائريون محاكمة "العصابة" على التلفزيون؟