12-ديسمبر-2022
ارهاب أدرار

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، الإثنين، عن قيام إرهابي بتسليم نفسه إلى السلطات العسكرية في ولاية أدرار الحدودية مع مالي.

وزارة الدفاع: العملية تؤكّد فعالية المقاربة المعتمدة قصد القضاء على ظاهرة الإرهاب

وجاء في بيان لوزارة الدفاع أنّه "في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبي، سّلم يوم أمس 11 كانون الأول/ديسمبر 2022، إرهابي نفسه للسلطات العسكرية بأدرار بالناحية العسكرية الثالثة. ويتعلق الأمر بالإرهابي "لادمي محمد" الذي ينشط ضمن الجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل".

وتابع: "الإرهابي كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، خمسة مخازن ذخيرة، 125 طلقة عيار39×7.62 ملم".

ووفق المصدر عينه فإنّ "العملية تؤكد من جديد على فعالية المقاربة التي تعتمدها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي قصد القضاء على ظاهرة الإرهاب واستتباب الأمن والطمأنينة في كامل أرجاء البلاد".

وفي بيان آخر، كشفت وزارة الدفاع عن هوية الإرهابيين الثلاثة المقضي عليهم، وكذلك هوية الإرهابي المقبوض عليه؛ في عملية تمشيط نفدتها مفرزة للجيش بولاية تيبازة، غرب العاصمة.

وأوضحت الوزارة أن الإرهابيين الثلاثة المقضي عليهم هم: شارف بن يحي، المدعو "شيخ عامر صفوان"، وحميداني عبد الصابر المدعو"عبدو"، الذي التحق بالجماعات الإرهابية عام 2018، وحميداني علي، المدعو "رمزي"، الذي التحق بالجماعات الإرهابية عام 2018، بالإضافة إلى الإرهابي المقبوض عليه بشطال حمزة المدعو "أبو العوف البراء" الذي التحق بالجماعات الإرهابية عام 2019.

وأمس الأحد، تمكنت مفارز تابعة للجيش من القضاء على 3 إرهابيين وتوقيف آخر إثر عملية بحث وتمشيط بجبل قوراية بولاية تيبازة، حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع.

وأفاد البيان بأنّه: "هذه العملية النوعية مكنت من استرجاع مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وبندقيتين مضخيتين، أربعة مخازن ذخيرة، ثلاثة نظارات ميدان، هاتف نقال وأغراض أخرى ."