29-أكتوبر-2020

المجلس الإسلامي الأعلى دعا في وقت سابق إلى رفض كل أشكال الإساءة للرسول الكريم (الصورة: أندبندنت عربية)

الترا جزائر - فريق التحرير

أعلنت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين، عن إطلاق سراح أغلب المعتقلين اليوم من الطلبة وبعض المتظاهرين، في المسيرة التي خرجت اليوم بالعاصمة.

تصريحات ماكرون خلّفت استهجانًا واسعًا خاصة لدى أحزاب التيار الإسلامي في الجزائر

وأوضحت اللجنة في صفحتها الرسمية على فيسبوك، أن قوات الأمن أفرجت عن الطالبين عبد النور آيت سعيد ومحمد فاروق شريح، كما أشارت أيضا إلى إطلاق سراح وزكريا أوهادي روح الإسلام ومعصوم محي الدين وحمزة بولحية.

وجاءت هذه الاعتقالات، إثر مسيرة اليوم بشوارع العاصمة، هتف فيها المتظاهرون ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بعد تصريحاته حول الإسلام، وانضم إليها متظاهرون رددوا بعض شعارات الحراك الشعبي.

وظهرت في الأيام الأخيرة، بعض الدعوات على مواقع التواصل الاجتماعي، للتظاهر ضد الرئيس الفرنسي، وهو ما استجاب له البعض بالخروج اليوم في مسيرة غير مرخصة.

وخلّفت تصريحات الرئيس الفرنسي، استهجانا واسعا خاصة لدى أحزاب التيار الإسلامي في الجزائر التي طالبت سلطات البلاد بالردّ على إيمانويل ماكرون.

وظهر الرد الجزائري، في بيان للمجلس الإسلامي الأعلى، دعا إلى رفض كل أشكال الإساءة للرسول الكريم، والتأكيد على استعمال الوسائل القانونية في أي رد.

من جانبها، دعت مجموعات برلمانية إلى الكف عن الحملات المعادية للمسلمين في فرنسا، وإيجاد الطرق المناسبة لمقاضاة المسيئين لرموز الإسلام.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

6 مجموعات برلمانية تدعو لمقاضاة ماكرون بتهمة الكراهية

الأحزاب الإسلامية الجزائرية تهاجم بقوة الرئيس الفرنسي