26-أكتوبر-2021

نبيل القروي (تصوير: فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

كشف المحامي الهاشمي بخوش، عضو هيئة دفاع الشقيقين نبيل وغازي القروي، أن قاضي التحقيق لدى القطب الجنائي المتخصص في قسنطينة أمر بالإفراج عن الأخوين القروي وباقي المتابعين في القضية المفتوحة ضدهما.

يُتابع نبيل القروي وشقيقه بجنحة الدخول إلى التراب الوطني واجتياز الحدود بطريقة غير شرعية

وأكد بخوش في تصريحات إعلامية  أن الإفراج عن موكليه جاء في إطار استكمال التحقيق مع تقديمها الضمانات لحضور الجلسة.

وكانت وسائل إعلام تونسية قد كشفت، ليلة الاثنين، أنه تم إطلاق سراح الأخوين نبيل وغازي القروي الموقوفين في الجزائر مع مواصلة الأبحاث معهما وهما خارج السجن.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه تم إطلاق سراح بقية الموقوفين معهما في قضية التسلل خلسة إلى التراب الجزائري مع مواصلة التحري في القضية.

ويتابع نبيل القروي وشقيقه بجنحة الدخول إلى التراب الوطني واجتياز الحدود بطريقة غير شرعية بمساعدة شقيق برلماني سابق تورط في عملية تهريب القروي وإخفائه وإيوائه في تبسة.

وكانت محكمة قسنطينة قد قضت بالحبس المؤقّت للمرشح الرئاسي التونسي السابق نبيل القروي بتهمة عبور الحدود بطريقة غير مشروعة، رفقة شقيقه غازي وأربعة جزائريين آخرين ساعدوه على دخول التراب الجزائري.

وأصدر القضاء مطلع الشهر الجاري، قرارًا بإيداع رئيس حزب "قلب تونس"، رهن الحبس المؤقت بجانب شقيقه، البرلماني، غازي القروي، وأربعة مواطنين جزائريين من بينهم امرأة.

ومن جانبها، المصالح الأمنية التونسية أوقفت نهاية شهر آب/أوت الماضي، أحد المشتبه بهم في تهريب الإخوة القروي، في منطقة حدودية مع الجزائر، وفق ما نقلته إذاعة "موزاييك أف أم".

وأوضحت أن وحدات الحرس الوطني التونسي، ألقت القبض على أحد المشتبه بهم في تهريب القروي وشقيقه إلى الجزائر، بمنطقة تالة الواقعة غرب تونس، إثر مداهمة منزل بمنطقة حدودية بمحافظة القصرين، بينما تتواصل عمليات البحث عن مشتبه به ثاني.

 

اقرأ/ي أيضًا:

نبيل القروي في قبضة الأمن الجزائري

هكذا خطّط بارون الذهب بتبسة لتهريب القروي نحو الجزائر