26-يونيو-2022

جيلالي سفيان، رئيس حزب "جيل جديد" (الصورة: القدس العربي)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلن حزب جيل جديد إعادة انتخابه رئيسه سفيان جيلالي لعهدة جديدة تمتد لخمس سنوات خلال المؤتمر الثاني للحزب المنعقد خلال اليومين الأخيرين.

يقود جيلالي سفيان حزبه جيل جديد منذ تأسيسه في آذار/مارس 2012

وأورد الحزب على صفحته الرسمية، أنه تم التصويت بالأغلبية على ترشح الدكتور سفيان جيلالي لعهدة جديدة والمصادقة على القانون الأساسي للحزب.

ويقود جيلالي الحزب منذ تأسيسه في آذار/مارس 2012، وبرز اسمه بشكل أكبر في معارضة العهدة الرابعة للرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة ثم خلفت مواقفه الجدل بعد الانتخابات الرئاسية لسنة 2019، حيث اختار موقفا مهادنا من السلطة.

وخلال خطابه في افتتاح مؤتمر حزبه، قال جلالي إن مسعى جيل جديد، سينصب حول المشاركة في بناء وتجديد كافةِ مؤسسات البلاد.

وأوضح جيلالي أن حزبه سيساهم بالأفعالِ في تعزيزِ دولةِ القانون، وعن البحث عن "قواسم مشتركة مع جميع القوى السياسية، مهما كانت توجهّاتِها السياسية، طالما أنها تسير على الخط الوطني، والتي يمكن أن تشكِّل عناصر توافق سياسي يسمحُ للجزائر بدعم أسسِ دولتِها وتماسكِها الداخلي".

وأبرز أن الهدف الآخر هو "تطبيق سياسةٍ اقتصادية واجتماعية متوازِنَة تسمح بتحقيق تنمية سريعة وعالية دون التخلي عن إخوانِنا وأخواتِنا الذين هم بحاجةٍ إلى مساعدةٍ وتضامنِ الجميع".

وكان حزب جيل جديد الذي عرف عنه معارضته للرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة، قد شارك في الانتخابات التشريعية الماضية وحصل على مقعد وحيد.