30-مايو-2021

الحكومة كانت قد حددت تكاليف الحجر الصحي بـ 41 ألف دينار لكل فرد (الصورة: أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الأحد، بتخفيض مصاريف الإيواء بنسبة 20 بالمئة، للجزائريين العائدين إلى أرض الوطن.

القرار جاء بعد سلسلة احتجاجات قادتها الجالية أمام الممثليات الدبلوماسية بالخارج

وفي بيان لرئاسة الجمهورية، أكد أن الرئيس تببون قرر كذلك خلال رئاسته لاجتماع لمجلس الوزراء، اليوم الأحد، إعفاء الطلبة والمسنين ذوي الدخل الضعيف من الجزائريين، العائدين إلى أرض الوطن، من دفع تكاليف الإيواء المتعلقة بالحجر الصحي.

وكانت منظمات الجالية الجزائرية، أصدرت، اليوم، بيانًا جديدًا ترفض فيه ما وصفته بـ "تعجيز الجالية الجزائرية من خلال أسعار التذاكر، التي جاء بها البيان الأخير للجوية الجزائرية".

وأضاف بيان الجالية أنها "نستهجن إصرار السلطات الجزائرية على فرض سياسة الأمر الواقع من خلال الإبقاء على الإجراءات التعجيزية التي رفضتها الجالية في كل بياناتها السابقة"

ولفتت الجالية إلى أن السلطات لم تدرس إمكانيات تسديد العائلات والطلبة في ظل أزمة كورونا الاقتصادية التي أضرت بهم كثيرا، واعتبرت سعر الحجر "ابتزازا واستغلالا لضعف الجالية من أجل عودتهم لأرض الوطن".

ودعت الجالية السلطات إلى "السماح باقتناء التذاكر مع شركات الخطوط الأجنبية لتخفيف الضغط على الخطوط الجزائرية"، مشددة على ضرورة "التعجيل بفتح الحدود البرية والبحرية".

ويرتقب أن تفتح الجزائر مجالها الجوي بدءًا من الفاتح من شهر حزيران/جوان الداخل، تدريجًا، بمعدل 5 رحلات يوميًا من وإلى مطارات الجزائر العاصمة، قسنطينة ووهران.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

تصعيد.. الجالية تطالب بمراجعة أسعار التذاكر والحجر

الإبقاء على الحدود البرية مغلقة "إلّا للضرورة"