26-مارس-2023

فريق التحرير - الترا جزائر

تعهد وزير التجارة الطيب زيتوني بالقضاء على طوابير الحليب في نقاط البيع، معلنًا عن تعويم السوق بهذه المادة وإنتاج ما مقداره أربعة ملايير لتر إضافية.

اعترف الطيب زيتوني بوجود تذبذب في توزيع الحليب

في هذا السياق، اعترف الطيب زيتوني، بوجود تذبذب في توزيع الحليب على مستوى عدة نقاط في الوطن، واعتبر أن مجلس الوزراء توصّل إل حل لهذه المشكلة، ودعا إلى مضاعفة إنتاج مادة الحليب في السوق.

مجلس الوزراء أقرّ بضخ حوالي 5 آلاف طن إضافية من مادة الحليب في السوق رغم أن مستوى الاستهلاك لا يصل إلى هذا الحدّ، يقول الطيب زيتوني.

وقال وزير التجارة: " لدينا اليوم حوالي أربعة ملايين و800 ألف لتر منتج من الحليب، اليوم أضفنا إليها خمسة آلاف طن، وهو ما يعادل أربعة ملايين لتر تقريبًا".

وبهذه الكمية الجديدة المضافة في السوق، يصبح إنتاج الجزائر من الحليب هو 8 ملايين و800 ألف لتر من الحليب، حسب تصريحات الوزير.

رغم اعترافه بتذبذب توزيع مادة الحليب، إلا أنه يتدارك بأن المؤسسة المكلفة بالتوزيع من وزارة الفلاحة، سوف تعمل وتدعم كل الملبنات، مشيرًا إلى استحداث خارطة جغرافية جديدة تمس عدة نقاط أخرى لا تكفيها مادة الحليب، على حدّ تعبيره.

يأسف وزير التجارة، في هذا السياق، لنقص الحليب بسبب خلل في توزيعه وتسييره، "وبالرغم أن المواد الأولية موجودة بوفرة، قرر الرئيس ومجلس الوزراء ضخ 5 آلا طن وإن لم تكف، يجب مضاعفة نقاط البيع وتعويم السوق بمادة الحليب".