16-مايو-2022
إيمان خليف

الملاكمة إيمان خليف '(الصورة: فيسبوك)

حقّقت الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، انجازًا تاريخيًا، بتأهّلها إلى نصف نهائي بطولة العالم في للملاكمة سيدات،  التي تجري وقائعها بالعاصمة التركية أنقرة.

الملاكمة خليف تعدّ أوّل جزائرية تتأهل إلى نصف نهائي بطولة عالمية للفن النبيل النسوي

وحصدت الملاكمة خليف وزن 63 كلغ، الميدالية البرونزية، عقب فوزها على نظيرتها اليونانية أولغا بافلينا بواقع (5-0).

واعتبرت الملاكمة إيمان خليف تأهلها، هذا الإثنين، إلى نصف نهائي الطبعة الـ12 من بطولة العالم للملاكمة (سيدات) "بالإنجاز التاريخي".

وكتبت خليف في صحفتها الرسمية على الفايسبوك: "الحمد لله. أوّل ميدالية عالميّة للملاكمة النسوية في تاريخ الجزائر، ضمان ميدالية برونزية في بطولة العالم هو إنجاز تاريخي. إن شاء الله الذهب".

 

تصريح البطلة ايمان خليف، عقب ضمانها ميدالية 🥉 برونزية في بطولة العالم للملاكمة النسوية إيمان خليف: أطمح لنيل الميدالية الذهبية

Posted by ‎Algerian Olympic and Sports Committee اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية‎ on Monday, May 16, 2022

ومن جانبها، تأهلت زميلتها إشراق شايب (66 كلغ)، اليوم، إلى نصف نهائي الطبعة الـ12 من بطولة العالم للملاكمة (سيدات) المتواصلة فعالياتها بمدينة إسطنبول، عقب فوزها على البولونية  كيليجسكا انيتا  (3-2).

وضمنت شايب التي عبرت قبلها إلى ربع النهائي على حساب الكورية شوا أوغان (5-0)، الميدالية البرونزية في انتظار تأهلها إلى النهائي.

وتوقف مشوار رميساء بوعلام (50 كلغ) في الدور ثمن النهائي بعد خسارتها أمام التركية كاكيروقلو بوس ناز، وفي الدور الأول كانت الملاكمة الجزائرية قد تجاوزت بنجاح عقبة اليابانية شينوهارا هيكارو بـ(4-1).

كما أقصيت فتيحة منصوري (فئة 48 كلغ) من الدور الأول بعد انهزامها أمام الفنزويلية كادينو روخاس تايونيس (0-5).

وتعرف بطولة العالم النسوية للملاكمة، مشاركة قياسية بلغت 310 ملاكمة تمثلن 73 دولة منها الجزائر وتتنافسن عبر 12 فئة وزنية.