15-يناير-2023
صامويل إيتو (الصورة: وين وين)

صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني (الصورة: Getty)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

أكّد رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صمويل إيتو، دعمه لمساعي الجزائر لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2025، بعد سحب الاتحاد الأفريقي شرف التنظيم من غينيا كوناكري، بسبب عدم جاهزية القواعد الرياضية للمحفل القاري الذي سيكون بـ 24 منتخبًا.

رئيس الاتحاد الكاميروني للكرة: أنا لا أخدع أصدقائي أبدًا والجزائر وقفت إلى جانبنا في "الكان" الأخيرة

وقال صامويل إيتو، الأحد، في تصريحات بعد وصوله إلى مطار الجزائر الدولي، لمتابعة منتخب بلاده المشارك في كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين إنّه "أنا لا أخدع أصدقائي أبدًا. وقفت الجزائر بجانب الكاميرون عندما كانت تمر بفترة صعبة قبل استضافة كأس أمم أفريقيا الأخيرة."

وتابع: "يتحتم علي الآن الوقوف بجانب رئيس الاتحاد الجزائري جهيد زفيزف في سعيه لاستضافة كأس الأمم 2025."

وأضاف إيتو: "الرياضة وسيلة للمساعدة وليس للتقسيم ولن يغير أحد هذا الإرث الجميل. حضرت إلى هنا كما قلت من أجل المساعدة."

وواصل: "نحن لا نسعى إلى فتح صفحة جديدة مع الجزائر، نحن عائلة واحدة وفي بعض الفترات يحدث سوء تفاهم."

وفي ردّه على سؤال حول الأحداث التي أعقبت المباراة المؤهلة لمونديال قطر بين "الخضر" والكاميرون، ردّ إيتو بالقول: "كما قُلت، كرة القدم تسعى لتحقيق أهداف نبيلة. أؤكد من جانبي أن كرة القدم تهدف إلى المحبة وليس تقسم الشعوب."

وبعدها، تنقل إيتو في إلى مدينة وهران، لحضور المباراة الأولى لـ"الأسود غير المروضة"، الذين سيواجهون غدًا الاثنين بملعب ميلود هدفي، المنتخب الكونغولي، في تمام الساعة الثامنة، في إطار الجولة الأولى للمجموعة الخامسة.

والشهر الفارط، أعلنت الجزائر، رسميًا، عن إيداع ملف الترشح لاحتضان "كان 2025"، على أن يُكشف عن الفائز بهذا الاستحقاق يوم 10 شباط/فيفري المقبل.

واقترحت الجزائر لهذا المحفل الكروي ملاعب براقي، الدويرة، تشاكر، وهران، حملاوي و19 ماي بعنابة، بالإضافة لملعبي تيزي وزو وخمسة جويلية في القائمة الاحتياطية.