27-يوليو-2020

الشرطي القاتل وُجهت له تهمة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أودع قاضي التحقيق لدى محكمة المسيلة، اليوم الأحد، الشرطي المتهم بقتل زوجته وثلاثة من أفراد عائلتها، الجمعة الماضي، الحبس المؤقت، عن جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والتر صد.

تصريحات المتهم أكدت أن القضية سببها خلافات عائلية حول الرجوع لبيت الزوجية

وأفاد بيان صادر عن وكيل الجمهورية بمحكمة المسيلة، أنّه "بعد المعاينة الأولية للضبطية القضائية، تبين وجود آثار طلقات نارية على جثث ثلاثة ضحايا وجدوا وقتولين بحي لاروكاد بالمسيلة، في حين تم نقل الضحية الرابعة عمرها 14 سنة لمصلحة الإستعجالات بمستشفى الزهراوي أين لفظت أنفاسها".

وتابع بيان الهيئة القضائية بحوزة "الترا جزائر"، أن تقرير الطبيب الشرعي بعد تشريح الجثث بيّنت نتائجه الأولية بأنّ "جميع الضحايات تعرضوا لطلقات نارية كانت السبب الرئيسي لوفاتهم".

وفي ذات السياق، كشف البيان أنه وبعد السماع إلى تصريحات الشهود والمتهم، فإن "دوافع الفعل تعود إلى خلافات زوجية بين المشتبه به والضحايا حول الرجوع إلى بيت الزوجية بعنابة".

وأشار ذات المصدر إلى أن الجاني (ح.ر) البالغ من العمر 28 سنة ومقيم بعنابة (شرق البلاد)، موظف في سلك الأمن بذات الولاية، وصل إلى المسيلة مدينة زوجته، في حدود السادسة من صباح الجمعة الفارط، وارتكب جرمه باستعمال سلاحه الوظيفي في حدود الساعة الثامنة و 40 دقيقة من ذات اليوم.

كما أكد وكيل الجمهورية أن المتهم سلّم نفسه مباشرة بعد الواقعة إلى مصالح أمن ولاية المسيلة.

واهتز حي لاروكاد الشعبي بالمسيلة، الجمعة الماضية، على وقع جريمة مقتل أربعة أشخاص من عائلة واحدة، في حادثة إطلاق نار نفذها شرطي، لخلاف زوجي بينه وبين أهل زوجته.

وخلفت الواقعة موجة تضامنٍ واسعة مع عائلة الضحايا عشية عيد الأضحى، فيما طالب ناشطون بتطبيق أقصى العقوبات ضدّ الجاني.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

شرطي يقتل زوجته و3 من أفراد عائلتها ويسلم نفسه بالمسيلة

جرائم مروّعة في الجزائر.. إرث العشرية السوداء؟