16-فبراير-2023
المحامي جمال الدين شاوي (فيسبوك/الترا جزائر)

المحامي جمال الدين شاوي (فيسبوك/الترا جزائر)

أمر قاضي التحقيق  بمحكمة عزابة بولاية سكيكدة شرقي البلاد، بإيداع 8 أشخاص يشتبه في تورطهم في قضية اغتيال المحامي ورئيس بلدية السبت جمال الدين شاوي الحبس المؤقت.

وُجهت للمتهمين عدّة تهم خطيرة منها جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار

ووُجهت للمتهمين عدّة تهم خطيرة، منها جناية القتل العمدي مع سبق الإصرار، السرقة، والتستر على جريمة.

وبحسب المعلومات التي يحوزها "الترا جزائر" فقد تم تقديم ثمانية متهمين منهم أربعة أشقاء من عائلتين مختلفتين، وشرطي بأمن دائرة عزابة، للاشتباه في تورطهم بطريقة مباشرة في عملية قتل جمال الدين شاوي نهاية الشهر الماضي.

كما أسرّت المصادر التي أوردت الخبر بأنّ "أحد المتهمين في القضية هو نجل مالك فندق فخم في مدينة سكيكدة، كما تورّط في الجريمة محافظ شرطة وشقيقه".

 كما حضرت الجلسة أيضًا محامية من مدينة عين مليلة بولاية أم البواقي كشاهدة في القضية، كانت قد قدمت بلاغا اشتبهت فيه أن أحد الموكلين لديها عرض عليها شراء سيارة من نوع "غولف 07"، تحمل نفس مواصفات سيارة جمال الدين شاوي.

وفي ذات السياق، نقلت وسائل إعلام، أن من بين المشتبه بهم شخص كان ضمن مؤطري حملة جمال الدين شاوي الانتخابية، كما يوجد شخص سابع مشتبه به في حالة فرار بمدينة ميلانو الإيطالية.

ووفق نفس المصادر، فقد اعترف المشتبه بهم بجريمة القتل، حيث تمت عملية اغتيال الضحية، عن طريق مسدس لشخص يشتبه بأنه عسكري سابق.

وفي 31 كانون الثاني/جانفي المنصرم، كشفت النيابة العامة لمجلس قضاء سكيكدة أن رئيس البلدية والمحامي جمال الدين شاوي تعرض لطلقة نارية في الرأس كانت السبب المباشر في وفاته.