08-سبتمبر-2021

(فيسبوك/الترا جزائر)

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد بالعاصمة بإيداع 22 شخصًا ينتمون لمنظمة "ماك" الانفصالية الحبس المؤقت، وبالإفراج عن ثمانية متهمين آخرين مع إبقائهم تحت الرقابة القضائية.

يُتابع المتهمون بتهم تتعلق بجناية القيام بأعمال إرهابية وتخريبية تستهدف أمن الدولة استقرار المؤسسات 

ويُتابع المتهمون بتهم تتعلق بجناية القيام بأعمال إرهابية وتخريبية تستهدف أمن الدولة استقرار المؤسسات، عن طريق بث الرعب وسط السكان وخلق جو انعدام الأمن من خلال الاعتداء المعنوي والجسدي على الأشخاص، التحريض على التجمهر المسلح والسرقة.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد تمكنت من معالجة قضية المساس بالوحدة الوطنية والإخلال بالنظام العام والتحريض على التجمهر، مع توقيف 27 شخصًا مشتبه فيهم ينتمون إلى المنظمة الإرهابية "ماك"، بمدينتي خراطة وبني ورتيلان بولاية بجاية شرق البلاد، في محاولة منهم لزرع الفتنة والرعب وسط المواطنين ومحاولة إعادة تفعيل نشاط الخلايا النائمة لهذه المنظمة الإرهابية، بأمر من جهات في الخارج.

وأفاد بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أن أفراد المجموعة الإجرامية، لجؤوا إلى الاعتداء والسطو على محلّات مواطنين، حيث تم توقيف 25 شخصًا على مستوى مدينة خراطة واثنين ببني ورتيلان.

وأسفر تدخل قوات الشرطة لإعادة حفظ النظام وحماية المواطنين والممتلكات عن توقيف المشتبه فيهم، مع تسجيل بالمقابل إصابات في صفوف بعض أفراد الأمن الوطني جراء تعرضهم للرشق بالحجارة والمواد الصلبة والحادة، حسب المصدر ذاته.

وأضاف البيان أن تفتيش مساكن المشتبه فيهم، بأمر من النيابة المختصة إقليميًا، أفضى إلى العثور على لواحق ألبسة عسكرية، معدات الإعلام الآلي بجميع لواحقها، جهاز كشف عن المعادن، أسلحة بيضاء، أختام مزورة تحمل وسم انتخب وانتخب بالوكالة ونسخة طبق الأصل مصادق عليها، سجلات إدارية، رايات للمنظمة الإرهابية الماك وهواتف نقالة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

قضية جمال.. القبض على 36 مشتبهًا فيه واعترافات بارتكاب الجريمة

مثقفون يرفضون استعمال جريمة قتل جمال لنشر الكراهية