إيداع 3 متهمين بقتل المحامية ياسمين طرافي الحبس المؤقت

إيداع 3 متهمين بقتل المحامية ياسمين طرافي الحبس المؤقت

جريمة القتل أثارت تضامناً وتفاعلًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي (الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أودع  قاضي التحقيق بمحكمة عين بسام في البويرة، شرقي العاصمة، مساء السبت، ثلاثة متهمين في قضية مقتل المحامية طرافي ياسمين الحبس المؤقت.

إبقاء ملف الجريمة مفتوحًا لمواصلة التحريات والكشف عن أسباب الحادثة

وسيمثُل المتهمون أمام المحكمة عن تهم جناية تكوين جماعة أشرار بغرض الإعداد لجناية  القتل العمدي عن سبق الإصرار والترصد، محاول الفعل المخل بالحياء بعنف، جنحة الضرب والجرح العمدي باستعمال السلاح.

وأصدرت نيابة الجمهورية بمحكمة عين بسام،  بيانًا صحفيا جديدًا حول جريمة قتل المحامية طرافي ياسمين، جاء فيه: "إنه بعد استكمال مرحلة التحريات الأولية التي باشرتها مصالح الضبطية القضائية المختصة المتمثلة في الفرقة الاقليمية للدرك الوطني بعين بسام، تم بتاريخ اليوم 11 تموز/ جويلية الجاري، تقديم الأشخاص المشكوك في ضلوعهم في الوقائع، وبعد سماعهم من طرف وكيل الجمهورية وجهت للمتهمين الثلاثة تهم، جناية تكوين جمعية اشرار لغرض الاعداد لجناية، جناية القتل العمدي المقترن بسبق الاصرار والترصد، جناية محاولة الفعل المخل بالحياء بعنف، جنحة الضرب والجرح العمدي باستعمال سلاح".

وأوضح بيان النيابة أنّ "الأفعال المنصوص والمعاقب عليها بنص المواد: 176/177/254/255/256/257/261ف1/ 335و 266 من قانون العقوبات".

وذكر المصدر أن المعنين هم "ص.ص.ح" البالغ من العمر 29 سنة و "ع.أ"، البالغ من العمر 32 سنة، إضافة إلى "ع.م.ي" البالغ من العمر 23 سنة.

وختم البيان بـ"التحريات متواصلة للكشف عن أسباب وملابسات الجريمة".

وعثرت مصالح الحماية المدنية ، الإثنين الفارط، على جثة الضحية طرافي، مرمية على حافة الطريق الرابط بين عين بسام وبئر غبالو، فيما وُجد خطيبها "ك. ع"، متأثرًا بجروح نقل إلى المستشفى لإجراء فحوصات معمقة بعد إصابته على مستوى الرأس.

وأثارت جريمة قتل المحامية ياسمين طرافي صدمة في الشارع المحلي، وتضامنًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصاً وأن الضحية لا زالت في مرحلة التربص في سلكٍ يرمي إلى الدفاع عن حقوق الإنسان والمظلومين.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

في ظروف غامضة.. جريمة قتل بشعة تودي بحياة مُحامية بالبويرة

نقابة القضاة تتهم زغماتي بخرق الدستور