10-نوفمبر-2020

عنتر يحيى، المدير الرياضي لنادي اتحاد العاصمة (الصورة: الإذاعة الوطنية)

فريق التحرير - الترا جزائر

اقترحت إدارة نادي إتحاد العاصمة، اليوم الثلاثاء، صيغة جديدة للبطولة المحترفة لكرة القدم تماشيًا مع الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد.

رؤساء الأندية وافقوا على بطولة بـ38 مباراة ذهابًا وإيابًا

وأفاد بيان لنادي "سوسطارة"، نُشر على صفحته الرسمية على فيسبوك، أنّه "نظرًا للوضع المقلق بسبب عودة ظهور الحالات وأيضًا نظرًا للأزمة المالية التي تمر بها غالبية الأندية الجزائرية، نعتقد أنه من المستحيل إكمال البطولة ( 2020-2021) من خلال لعب 38 مباراة".

وأضاف البيان "لهذه الغاية، نعتقد أنّه من الأفضل مراجعة صيغة البطولة من خلال تطوير النظام التالي: مجموعتان من 10 أندية لكل منهما: (الوسط الشرقي، الوسط الغربي) مع المباريات الفاصلة للقب والنزول إلى القسم الثاني"، كما أشار البيان أنّ إدارة سوسطارة قدّمت مقترحها إلى الهيئات الكروية.

وفي بيان لها، اليوم الثلاثاء، تمسّكت الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم، بتاريخ الـ28 تشرين الثاني/نوفمبر لانطلاق الموسم الكروي الجديد 2020/2021.

وذكّر بيان الرابطة أنّ جولة افتتاح بطولة الرابطة المحترفة الأولى تلعب في تاريخها يوم  الـ28 من الشهر الجاري، وهذا بعدما أن كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن تواريخ مباريات الدور التمهيدي الأول لمسابقتي رابطة أبطال أفريقيا،و تعرف ممثلي كرة القدم الجزائرية على منافسيهما في الدور التمهيدي الأول، حيث تلعب مباريات الذهاب بين 27و 29 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، والإياب بين 4 و6 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وكان رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي استبعد إمكانية تغيير نظام المنافسة لهذا الموسم واللجوء إلى بطولة بفوجين.

وأكّد زطشي على هامش الجمعية العامة العادية أنه: "استدعينا رؤساء الأندية لحضور اجتماع في سيدي موسى، واقترحنا عليهم العديد من الصيغ ووافقوا بالإجماع على بطولة بـ38 مباراة ذهابًا وإيابًا، ومن هذا المنطلق لا يمكن أن نعود إلى نقطة تكلمنا عليها من قبل".

وتابع: "تغيير صيغة المنافسة لن يكون إلا إذا تلقينا طلبات بالإجماع من الأندية بوجوب اللجوء إلى صيغة بطولة بفوجين"، معلّقا " لا يمكننا تغيير نظام صيغة المنافسة إلا إذا كانت هناك حالات استثنائية"

من جهته، اعتبر عضو لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، بقاط بركاني، في تصريحات صحافية، أنه لا يمكن استئناف البطولة الوطنية لكرة القدم في ظل تسجيل إصابات بكورونا لدى لاعبي الفرق.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

"سوسطارة" يضع لاعبيه في الحجر بعد ظهور حالات جديدة لكورونا

بقاط بركاني: استئناف البطولة الوطنية غير ممكن من الجانب الصحّي