31-ديسمبر-2022

جمال بلماضي، الناخب الوطني (الصورة: Getty)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

دافع الاتحاد الجزائري لكرة القدم، مجدّدًا، عن الناخب الوطني جمال بلماضي، إثر تعرّضه لانتقادات لاذعة مطالبة برحيله في الآونة الأخيرة.

عبود باي: الناخب الوطني يرحّب بالانتقاد البنّاء ويرفض المساس بشخصه

وردّ الناطق الرسمي باسم الاتحاد الجزائري للكرة، صالح عبود باي، على الانتقادات التي يطلقها الإعلامي الرياضي حفيظ دراجي، ضدّ بلماضي، دون تسميته، بالقول: "نشعر بالأسف بسبب الانتقادات التي أصبح يتعرض لها بلماضي، خاصة أنها امتدت لإطار خارج الرياضة".

ووفق الناطق الرسمي لـ"فاف" فإنّ "بعض الأشخاص (لم يسمهم) يقودون حملة ممنهجة ضد جمال بلماضي"، داعيًا إياهم إلى "التريث والهدوء في الفترة المقبلة".

وشدّد على أنّ "المنتخب الوطني رفقة بلماضي مقبلون على مرحلة جديدة ويحتاجون الدعم لمواصلة العمل والوصول إلى الأهداف المسطرة من الطاقم الفني."

وتابع: "لا أُريد صُنع شهرة مجانية للمُنتقدين؛ لكن بلماضي ومنذ قدومه إلى المنتخب الوطني يؤكّد على الانتقاد البنّاء ويرحّب به في كلّ فرصة."

ولفت باي إلى أنّ "بلماضي يواصل عمله في صمت ويركّز على إعادة الفريق إلى سكّة الانتصارات من أجل مستقبل مشرق لنا."

وأطلق المعلق الجزائري بقنوات "بي إن سبورتس"، حفيظ دراجي، في الآونة الأخيرة، حزمة انتقادات للناخب الوطني، محملًا إياه جزءًا من مسؤولية الإقصاء من مونديال قطر.

ولدى نزوله ضيفًا على منتدى جريدة "الحوار"، منذ يومين، قال دراجي: "أتحدى من يقول لي أن بلماضي لا يتحمّل جزءًا من إقصاء الخضر من المونديال".

واستدرك: "أريد أن أوضّح أنه ليس لديّ أي مشكل شخصي مع جمال بلماضي، ولم أقل أبدًا بأن بلماضي مدرب فاشل وأنه لا يستحق تدريب المنتخب."

وليست المرة الأولى التي يدافع فيها الاتحاد الجزائري للكرة عن الناخب الوطني، ففي شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، هدّد "فاف" باللجوء إلى القضاء ضدّ من أسماهم "أطراف تتدخل في الحياة الشخصية لبلماضي".

وقال "فاف"، وقتها، إنّ "المدرب جمال بلماضي يحتفظ بالحق في المتابعة القضائية لمرتكبي هذا النوع من الحوادث، ممن يعتبرون ممثلين لوسائل الإعلام"، في إشارة إلى من التقط له صورة وهو يتابع مباراة عبر هاتفه النقال، على هامش حفل قرعة بطولة أفريقيا للاعبين المحلّيين.

وفي تبعات الحادث، قلّص، اتحاد الكرة من وقت الندوات الصحفية لبلماضي إلى 30 دقيقة، قصد تفادي مواجهات بين المدرب الوطني والأسرة الإعلامية.