23-يناير-2023
تبون

الرئيس عبد المجيد تبون يلتقي رئيسة مجلس وزراء إيطاليا (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

وقع رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اتفاقيات تعاون مع إيطاليا بحضور رئيسة مجلس وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، اليوم الإثنين، في مجال الطاقة والتعاون التكنولوجي والأنشطة الفضائية للأغراض السلمية.

الرئيس تبون يلتقي رئيسة مجلس وزراء إيطاليا ويؤكد على تمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته

ونقلت مصادر رسمية، أن مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري والكنفدرالية الاقتصادية والصناعية الإيطالية، وقعا مذكرة تفاهم في مجال شبكات الربط الطاقوي بين الجزائر وإيطاليا، والانتقال الطاقوي المستدام.

ووقع توفيق حكار الرئيس المدير العام لمجمع "سوناطراك" مع الإيطالي كلاديو ديسكالسي المدير العام لمجمع "إيني"، مذكرة حول التعاون التكنولوجي لخفض إحراق الغاز التثمين وتقنيات أخرى لخفض الانبعاثات.

في هذا السياق، وُقعت أيضًا مذكرة تفاهم في مجال الأنشطة الفضائية للأغراض السلمية، بين عز الدين أوصديق المدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية "آزال"، والإيطالي جورجو ساكوتشا مدير الوكالة الفضائية الإيطالية.

وجرت محادثات على هامش اللقاء، بين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ورئيسة مجلس وزراء إيطاليا، حسب المصدر نفسه، تناولا فيها تعزيز الاستراتيجية الطاقوية، وضرورة ضرورة الوصول إلى حل توافقي بشأن الأزمة.

كما شملت المحادثات ضرورة تطبيق اتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن مسار الجزائر للأزمة في دولة مالي، والتأكيد على موقف الجزائر الثابت بشأن فلسطين، وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة عاصمتها القدس الشريف ووقف الانتهاكات المتكررة.