24-مارس-2022

صامويل إيتو (الصورة: فيسبوك)

حثّ رئيس الاتحاد الكاميرني لكرة القدم، سامويل إيتو، لاعبي منتخب بلاده على تحقيق التأهل لكأس العالم في خطاب للاعبي منتخب "الأسود غير المرّوضة"، ساعات قبل مواجهة "الخضر" الحاسمة، والمؤهلة لمونديال قطر 2022.

إيتو للاعبين: ستواجهون واحدًا من أفضل منتخبات القارة الأفريقية

وقال صامويل إيتو في حديث مع لاعبي منتخبه على هامش حصة تدريبية على أرضية ميدان جابوما "ستكون مباراة فاصلة لكم وللبلد، فلعِبُ كأس العالم فرصة لا تأتينا كل يوم، أنتم اليوم أمام فرصة ثمينة لتحقيق ذلك".

وتابع نجم برشلونة السابق "لاعبون عظماء مثل جورج ويا لم يتمكنوا من لعب المونديال، بعضكم لعب كأس العالم، ويعلم قيمة ذلك، وأنه من الواجب تقديم كل شيء للوصول إلى هناك، الأمر يستحق المعاناة".

وأوضح إيتو لزملاء الهداف فينسون أبوبكر، أنهم سيواجهون إحدى أفضل منتخبات القارة الأفريقية، معلّقا: "سيكون التأهل ذا نكهة خاصة لأنه سيكون ضد منتخب رائع".

وأردف: "أنتم الأفضل ولم يتبق أمامكم سوى مباراتين، لقد أظهرتم أنكم حين تريدون فعل شيء ما فلن يقف شيء أمام رغبتكم، احلموا بهذا واجعلونا نحلم معكم".

وختم إيتو حديثه لأشبال المدرّب سونغ بالتأكيد بأن مباراة الجزائر "مباراة نهائية، والنهائي يُربح ولا يُلعب".

من جهته، وجه مدرب المنتخب الكاميروني سونغ، خطابًا حماسيًا للاعبيه، أثناء اجتماع خُصص لحصة فيديو، معترفا بصعوبة المواجهتين في الدور الفاصل المؤهل لمنافسة مونديال قطر، مؤكدا للاعبيه على "أنهم هم من يقدرون على تسهيل مأمورية انتزاع تأشيرة التأهل أو تعقيده".

وأشار ريغوبير سونغ أنه "قد حان لدخول التاريخ، فالهدف الرئيسي حاليا، هو العودة مجددا للمشاركة في نهائيات منافسة كأس العالم".

 

اقرأ/ي أيضًا:

قبل مواجهتي السّد أمام الجزائر.. مدرّب جديد للكاميرون

بلماضي "القُدوة".. سونغ يوجّه رسالة مفاجئة قبل مباراة السّد