03-أبريل-2022
الحماية المدنية اختناق

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

لقي أربعة أشخاص حتفهم، اختناقًا بغاز أحادي أكسيد الكربون، بحي الزعرورة، في ولاية تيارت، وفق بيان صادر عن مصالح الحماية المدنية.

عناصر الحماية المدنية أنقذت شخصين آخرين من نفس العائلة

وأوضح البيان أن "عناصر الحماية المدنية لولاية تيارت، تدخّلوا مساء السبت على الساعة 20 سا و45 د، بحي 450 سكن – زعرورة بمسكن بعمارة في الطابق الثالث، من أجل حادث اختناق بسبب استنشاق الضحايا لغاز أحادي الكربون".

وأكّدت الحماية المدنية أن الحادث خلّف "مقتل أربعة أشخاص في عين المكان، وهم إمرأة 78 سنة، بنتان 15 سنة و17 سنة، طفل 06 سنوات".

كما أشار المصدر نفسه إلى "إنقاذ شخصين آخرين (جل 45 سنة وامرأة 28 سنة)، من موت محقق بعد استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون، وتحويلهم للمستشفى لتلقي العلاج".

وفي تصريح إذاعي، أفاد المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية بولاية تيارت، أن "الأشخاص الثمانية لم يتجاوز مكوثهم في الشقة يومين بعد وصولهم من مدينة بشار، ليقع هذا الحادث الذي أودى بحياة الجدة التي تبلغ 78 سنة وثلاثة من أحفادها أعمارهم على التوالي طفل في السادسة من العمر وفتاتان تبلغان 15سنة و17 سنة".

كما لفت إلى أن "أعوان الحماية المدنية نقلت جثث الضحايا إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى يوسف دمرجي، بتيارت"، مردفًا: "أما الشخصان الآخران اللذان تم إنقاذهما وعمراهما 28 سنة و45 سنة، فهما من نفس العائلة ويتواجدان تحت الرعاية الطبية بذات المستشفى وحالتهما مستقرة."

ومن جانبها، فتحت مصالح الشرطة تحقيقًا لتحديد ملابسات الحادث.

 

اقرأ/ي أيضًا:

5 قتلى اختناقًا بالغاز في ولاية قسنطينة

وفاة 4 أفراد من عائلة واحدة اختناقًا بالغاز في سطيف