16-مارس-2023
حسام عوار

حسام عوار (الصورة: GETTY)

أكد متوسط ميدان نادي ليون الفرنسي حسام عوّار، بصفة رسمية، اختياره اللعب للمنتخب الوطني بعد أن حمل قميص الديكة الفرنسية سابقًا.

عوار: الجزء الكبير مني جزائري و هو الشيء الذي تربيت عليه في المنزل

وقال عوار في تصريح لقناة الاتحاد الجزائري لكرة القدم: "في الصيف كنت هنا في الجزائر وتلقيت اتصالًا من رئيس الاتحاد الذي أكد لي رغبته ورغبة المدرب في انضمامي للمنتخب الجزائري بما أن الإمكانية قائمة".

وتابع: " بصراحة كان الموضوع في رأسي دائمًا لكني لم أرغب في القيام بالخطوة الأولى لأني تخوفت من رؤيتي كلاعب انتهازي، وبعدما مد المدرب يده إلي رأيت ذلك كعلامة من القدر، لقد حصلت على فرصة ثانية وأعتقد أنه لا يجب تضييعها مرة أخرى".

وأردف: "يعلم الجميع أنني أمتلك جزءًا فرنسيًا، كونني وُلدت وترعرعت هناك، ولكن الجزء الكبير مني جزائري،و هو الشيء الذي تربيت عليه في المنزل".

وأبرز الوافد الجديد لكتيبة "المحاربين" أن "المنتخب الوطني يمثل لي الكثير، وبصراحة شعرت بالندم لاختياري في وقت سابق المنتخب الفرنسي".

وأشار عوار إلى أنه "لدي علاقة جد قوية مع الجزائر، كون تعودت منذ الصغر القدوم إلى الجزائر في كل صيف مع عائلتي". مضيفا في السياق: " المرة الوحيدة التي لم أتمكن فيها من القدوم إلى الجزائر كانت خلال جائحة كورونا".

ووجّه عوار رسالة للجمهور الجزائري بالقول إنه " يدرك أنهم ينتظرون مني الكثير، وهناك من يعتقد أن اختياري انتهازي"، واسترسل: " لو كان خياري انتهازيا، ما كنت لأقوم به وأنا بسن الـ 24 سنة، كان بمقدوري الانتظار لغاية بلوغي 27 سنة للقيام بهذه الخطوة".

وختم:"اختيار اللعب مع الجزائر هو خيار القلب، وسبق أن قلت أن هذا القرار كان يدور في رأسي منذ فترة، ولم تسمح لي الفرصة".