ارتفاع وفيات كورونا إلى 29 والإصابات لـ 454

ارتفاع وفيات كورونا إلى 29 والإصابات لـ 454

حظر التجوال الليلي بتسعِ ولايات دخل حيز التنفيذ اليوم السبت (الصورة: سبوتنيك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، مساء السبت، عن تسجيل ثلاث وفيات جديدة و45 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 454 بينهم 29 قضوا بالوباء القاتل.

أعضاء في لجنة متابعة الفيروس لا يستبعدون تطبيق الحجر الوطني لوقف تفشيه

وكشفت، لجنة متابعة ورصد وباء كورونا، أن الزيادة قدرت بـ 45 حالة جديدة، أما حالات الوفاة فهي موزّعة على كل من ولاية العاصمة لرجل يبلغ من العمر 65 سنة، وشيخ من المدية 84 سنة، وكهل من مستغانم 45 سنة قادمًا من إسبانيا.

وأفاد الناطق باسم لجنة متابعة فيروس كورونا، جمال فورار، أن "معدّل الوفيات المجسلة منذ بداية الوباء هي 64 سنة"، مشيرًا إلى "تعافي حالتين، إحداها من ولاية بسكرة ،والأخرى من البويرة، لترتفع بذلك حالات الشفاء عبر مختلف مستشفيات ولايات الوطن إلى 31 حالة".

وقال عضو اللجنة العلمية لمتابعة الوباء، بقاط بركاني، في تصريحٍ إعلامي، أنّ السلطات تدرس تطبيق الحجر الوطني، لمواجهة تمدد الفيروس، مشيرًا إلى أنه "إجراءٌ كلما كان سريعًا كان الأمر أفضل".

وأكد بقاط بركاني، رئيس عمادة الأطباء الجزائريين، أن "نتائج استخدام البروتوكول العلاجي كلوروكين على بعض الحالات المصابة بفيروس كوفيد 19، ليست واضحةً لحد الساعة".

وفي سياقٍ آخر، تناقلت صفحات فيسبوكية، مساء الجمعة، نبأ وفاة البرفيسور المهدي سي أحمد، المصاب بفيروس كورونا، غير أن مصادر طبية وزملاء للطبيب، أكدوا أن البروفيسور المذكور لا يزال في غرفة الانعاش بمستشفى فرانتز فانون، بالبليدة، مشيرين إلى أن حالته مستقرّة.

ودخل، اليوم السبت، قرار توسيع الحجر الصحي الليلي، حيّز التنفيد في تسع ولايات جديدة هي باتنة، سطيف، قسنطينة، تيزي وزو، بومرداس، تيبازة، المدية، وهران والوادي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

البليدة.. مدينة الورود التي تُقاوم الوباء

الحجر المنزلي بسبب كورونا.. فرصة للجزائريين لاكتشاف بيوتهم